الإثنين 20 صفر / 27 سبتمبر 2021
 / 
04:09 ص بتوقيت الدوحة

ooredoo راعياً للبطولات الثلاثة للبليارد والسنوكر

إسماعيل مرزوق

الأربعاء 15 سبتمبر 2021

كان يوم أمس حافلا للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بمنتجع المسيلة، حيث شهد توقيع عقد رعاية مع شركة ooredoo تقوم من خلاله برعاية البطولات الثلاث التي يستضيفها الاتحاد الى غاية 29 من شهر سبتمبر الحالي، بالاضافة الي تأهل ثلاث من لاعبي الادعم لدور ثمن النهائي للبطولة الآسيوية. 
وكانت مراسم توقيع الاتفاقيتين بين الاتحاد وشركة ooredoo، بحضور كل من مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر ومحمد مبارك الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر وصباح ربيعة الكواري مدير العلاقات العامة بشركة ooredoo.
وفي بداية المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أعرب محمد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر عن سعادته بتوقيع عقد الرعاية مع شركة ooredoo، مثمنا الجهود التي تقوم بها هذه الشركة الوطنية من أجل إنجاح كافة الفعاليات والأحداث الرياضية التي تستضيفها دولة قطر. وقال الخيارين خلال المؤتمر الصحفي «نثمن رعاية ooredoo للبطولات الثلاث التي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة الحالية، واعتقد أن الشركة سبب في تحقيق النجاحات للرياضة القطرية من خلال رعايتها للعديد من الأنشطة الرياضية الكبرى في مختلف الألعاب في إطار دورها الاستراتيجي في تعزيز السمعة التنظيمية لدولة قطر».

صباح ربيعة الكواري: الشراكة لم تأتِ من فراغ

أكد صباح ربيعة الكواري مدير العلاقات العامة بشركة ooredoo على أهمية الشراكة التي تم إبرامها مع الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر من خلال رعاية بطولاته الثلاث المجمعة، وقال «نسعد لأن نكون احد الرعاة الرسميين للاتحاد، وهذه الشراكة لم تأتِ من فراغ وانما تنبع من ايماننا بأهمية الدور الذي تقوم به ىشركة ooredoo لدعم المناسبات والاحداث الرياضية الكبرى في قطر.»
وأضاف الكواري: «نتمنى ان تكون هذه الرعاية بمثابة فأل الخير على لاعبي منتخبنا الوطني من اجل المنافسة على منصات التتويج ورفع الراية الوطنية في هذه البطولات الإقليمية والقارية والعالمية». وعن إمكانية تعزيز مثل هذه الشراكات في المستقبل، وأشار الى أن شركة ooredoo منفتحة على كل الألعاب التي تشهد استضافات وفعاليات تدعم التوجه العام للشركة.

محمد الرمزاني: دعم كبير للبطولة

قال محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر إن توقيع الرعاية مع Ooredoo كراعي رسمي للبطولات الثلاث الكبرى التي نحتضنها خلال الشهر الحالي.
 نحن فخورون لهذه الشراكة التي ستكون بدايتها مع بطولة آسيا التي تستمر حتى غد، ثم بطولة العالم للسنوكر لست كرات التي تنطلق يوم الجمعة إلى غاية 21 من شهر سبتمبر الحالي، وسيكون الختام ببطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر كل هذه البطولات ستكون Ooredoo حاضرة فيها كراعي.
وأضاف: أشكر Ooredoo على مبادرتها برعاية البطولات الثلاث الكبرى، وهذا ليس بجديد عليها بما أنها تساهم بشكل كبير في إنجاح كل بطولة تقام بقطر في مختلف الألعاب والرياضات، وهذه الشراكة بمثابة دعم للاعبين المشاركين في البطولة.

تأهل العبيدلي وبشار وسيف إلى ثمن النهائي

تأهل ثلاثة لاعبين قطريين إلى الدور ثمن النهائي من منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر لفئة الفردي في نسختها السادسة والثلاثين، والتي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتي الخميس المقبل، وذلك بمشاركة أبرز 42 لاعبا على مستوى القارة، يمثلون 19 دولة.
وبلغ أحمد سيف وعلي العبيدلي للدور ثمن النهائي مباشرة بعد تصدر مجموعتهما في الدور الأول، فيما تأهل بشار حسين بعد خوض منافسات الدور الثاني وتحقيق فوز صعب. وتخطى بشار حسين عقبة منافسه الفلسطيني خالد الأسطل بنتيجة (4-3) في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين، بعدما قدم اللاعبان مستويات فنية عالية، إلا أن بشار استغل خبرته وتفوق في الشوط الحاسم وحصد بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي. وأخفق كل من محمد البنعلي ومهنا العبيدلي من التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعد خسارتهما في الدور الثاني بعد مواجهة لاعبين مميزين.
ففي المباراة الأولى، أهدر محمد البنعلي بطاقة التأهل بسهولة بعدما فرط في تقدمه أكثر من مرة طوال المباراة على منافسه النيبالي عنكيت مان شريسثا، حيث تقدم (2-1) و(3-2)، قبل أن يتراجع في الأداء ويتمكن اللاعب النيبالي في معادلة النتيجة (3-3)، وفي الشوط الحاسم أهدر البنعلي بغرابة شديدة أكثر من فرصة لحسم المباراة حتى خسر الشوط (74-75)، ومن ثم خسر المباراة بنتيجة (3-4). وفي المباراة الثانية، أخفق مهنا العبيدلي هو الآخر في خطف بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، بعدما خسر أمام تام يون فونغ بطل هونج كونج بنتيجة (1-4) في المباراة التي جرت بينهما في الدور الثاني. ويخوض لاعبو قطر مواجهات متباينة القوى في الدور ثمن النهائي، حيث يلتقي أحمد سيف مع تشيونج كا واي بطل هونج كونج في مواجهة متوازنة القوى، إلا أن الخبرة والعمر يصب في مصلحة سيف الذي تصدر مجموعته الرابعة في الدور الأول. أما علي العبيدلي فيصطدم بعقبة الباكستاني هاريس طاهر أحد اللاعبين المصنفين عالميا ومن المرشحين لإحراز اللقب، فيما يخوض بشار حسين مواجهة قوية وصعوبة أيضا أمام الأفغاني صالح محمدي الذي يملك خبرة كبيرة في اللعبة وأحد أبرز لاعبي القارة الآسيوية.
وفي بقية مباريات الدور ثمن النهائي، يلتقي الهندي بانكاج ادفاني حامل اللقب وأحد أبرز المصنفين على المستويين الآسيوي والعالمي، مع تام يون فونج بطل الصين تايبيه في مواجهة شبه محسومة للبطل الهندي في ظل فارق الخبرات والمهارات الفنية.
كما يخوض اللاعب العراقي أحد أبرز اللاعبين العرب مواجهة قوية أمام الباكستاني لاكسمان راوات أحد أبرز اللاعبين الآسيويين ومن المرشحين الأقوياء للقب أيضا، فيما يلتقي الإيراني سيافوش موزاياني متصدر المجموعة الثالثة مع الباكستاني بابار مسيح متصدر المجموعة الثانية في مواجهة قوية، بينما يلتقي أمير سارخوش الذي تصدر المجموعة الخامسة وأحد أبرز اللاعبين الآسيويين مع النيبالي عنكيت مان شريسثا.
وفي آخر مواجهات الدور ثمن النهائي تدور مواجهة عربية خالصة بين الإماراتي خالد كمالي متصدر المجموعة العاشرة، مع البحريني حبيب ضيف متصدر المجموعة السابعة، وتعد المواجهة متكافئة في ظل ظهور اللاعبين بمستويات فنية عالية طوال مباريات البطولة.

 

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...