السبت 11 صفر / 18 سبتمبر 2021
 / 
04:47 م بتوقيت الدوحة

 وزير الخارجية الإسباني يؤكد أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع قطر

الدوحة - قنا

الأربعاء 15 سبتمبر 2021
 وزير الخارجية الإسباني يؤكد أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع قطر

أكد سعادة السيد خوسي مانويل الباريس بوينو وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون لمملكة إسبانيا، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية القطرية الإسبانية.. مشيرا إلى ضرورة تعاون الجانبين في مختلف القطاعات خاصة السياحة، والبنية التحتية والنقل والمواصلات.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته ،اليوم، رابطة رجال الأعمال القطريين مع سعادة السيد خوسي مانويل الباريس بوينو ، والذي ركز على مناقشة الفرص في المجالات التجارية والاستثمارية في البلدين، ودور القطاع الخاص في تعزيز الشراكة في هذه المجالات.
ولفت سعادته خلال اللقاء إلى الفرص الاستثمارية التي تزخر بها بلاده في مختلف القطاعات.. مضيفا أن الاقتصاد الإسباني في طور التعافي بعد أزمة كورونا خاصة في ظل تطعيم أكثر من 70 في المئة من المواطنين، بالإضافة الى باقة الدعم المقدمة من الاتحاد الأوروبي.
من جانبه، أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرابطة، رغبة رجال الأعمال القطريين في التعاون مع نظرائهم الإسبان من خلال استثمارات مشتركة.. وقال إن الرابطة على استعداد لزيارة إسبانيا ودراسة الفرص الاستثمارية على أرض الواقع.
من جهته، أشار السيد حسين الفردان النائب الأول لرئيس الرابطة إلى بيئة الاستثمار في قطر والتي استطاعت جذب العديد من الشركات الإسبانية.. لافتا إلى إمكانية الاستفادة من خبرات هذه الشركات والتعاون معا في مشروعات استثمارية سواء في قطر أو اسبانيا.
وبدوره أكد سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عضو مجلس إدارة الرابطة أهمية استقطاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الاسبانية إلى السوق القطري والعمل معا على خلق مناخ استثماري يستفيد منه الطرفان.
وتحدثت سعادة السيدة بيلين الفارو، سفيرة مملكة إسبانيا لدى الدولة عن قوة الشركات الاسبانية وقدرتها التنافسية في القطاعات المختلقة خاصة قطاعات الرقمنة والتنمية المستدامة.. منوهة بأن هذه الشركات تستطيع بخبراتها أن تساهم في تعزيز التنوع الاقتصادي في دولة قطر.

_
_
  • المغرب

    5:35 م
...