الإثنين 20 صفر / 27 سبتمبر 2021
 / 
03:15 ص بتوقيت الدوحة

د. سهى البيات: أولوية لكبار السن في الجرعة المنشطة من لقاح «كورونا»

حامد سليمان

الأربعاء 15 سبتمبر 2021

أكدت الدكتورة سهى البيات رئيس قسم التطعيمات بوزارة الصحة العامة، أن اعلان الوزارة عن إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح «كوفيد-19 «للفئات المستهدفة، يمثل بداية مرحلة جديدة من حملة التطعيم، وقالت « إن هذه الجرعة المنشطة من اللقاح أُثبت أنها آمنة وفعالة، وليس لها آثار جانبية تختلف عن الجرعتين الأولى والثانية.
وأوضحت في برنامج «في الضحى» بتلفزيون قطر، أن جميع أفراد المجتمع هم من الفئات المستهدفة لأخذ الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19)، ولكن الأولوية لمن هم أكبر من 65 عاماً، وأصحاب الأمراض المزمنة الخطيرة، ومن خضعوا لجراحات نقل الأعضاء، ومن يعانون من ربو شديد، والعاملين بالخطوط الأمامية في التصدي للفيروس.
وفي لقاء له مع برنامج «فيّ الضحى» على تلفزيون قطر، قال علي المومني، مشرف الصحة المدرسية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية: إن قطر قدمت نموذجاً رائعاً ومتطوراً فيما يتعلق بخدمات الصحة المدرسية.
وأضاف: كل مدرسة بها عيادة مجهزة تجهيزاً كاملاً، وكل مدرسة، بما في ذلك رياض الأطفال، يتوفر بها خدمات التمريض، وأن الخدمات المتوفرة وقائية وعلاجية، وأن الخدمات الوقائية تكتسب أهمية بالغة، لأن لها مردود إيجابي بعيد المدى، يقلل من احتمالية الإصابة بالكثير من الأمراض، خاصةً الأمراض المزمنة.

_
_
  • الفجر

    04:06 ص
...