الإثنين 20 صفر / 27 سبتمبر 2021
 / 
04:21 ص بتوقيت الدوحة

تخطى العربي في النهائي.. الملك بطلا لأغلى كؤوس الطاولة

الدوحة - العرب

الأربعاء 15 سبتمبر 2021

استطاع الملك القطراوي أن يعزز تفوقه في بطولات الطاولة ويفرض سيطرته من خلال حصد الألقاب بعدما توج أمس بلقب بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة موسم 2020 - 2021 في نسخة اليوبيل الفضي للبطولة، بعد الفوز على النادي العربي في المباراة النهائية بنتيجة 3 - 2 في لقاء مثير على صالة عبد الله بن سحيم بنادي قطر.
وتعد هذه المرة الرابعة على التوالي، والخامسة في تاريخه، بعدما فاز باللقب مواسم 2001-2002، و2017-2018 و2018-2019 و2019-2020.
وقام خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي بتتويج الفائزين، حيث حصل نادي قطر على المركز الأول، فيما نال النادي العربي المركز الثاني وحل فريق نادي السد في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية بعد فوزه على الريان بنتيجة 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
جاءت المباراة النهائية قوية للغاية، وأوفت بالوعود بعدما امتدت للقاء الفاصل لحسم البطل، حيث تعادل الفريقان في اللقاءات 2-2 بعد فوز المحترف النمساوي لنادي قطر روبرت جاردوس على جيرمين شميث لاعب العربي بنتيجة 3-0.
ثم عادل جواو جيرالدو المحترف البرتغالي للنادي العربي النتيجة 1-1 بين الفريقين، بفوزه على أحمد خليل المهندي 3-0.
وعاد محمد عبد الوهاب ليتقدم لنادي قطر 2-1 في اللقاء الثالث بفوزه على جاسم السندي 3-0.
وفجر البرتغالي جيرالدو المفاجأة الأكبر بتفوقه على محترف نادي قطر روبرت جاردوس المصنف رقم 26 عالميا بنتيجة 3-1 في اللقاء الرابع ليتعادل الفريقان 2-2 ويتم اللجوء للقاء الفاصل.
وفرض أحمد خليل المهندي لاعب نادي قطر وقائد المنتخب الوطني تفوقه في اللقاء الفاصل ليحسم الفوز للقطراوي 3-2 بعدما تغلب على جيرمان شيمث في لقاء قوي للغاية.

خليل المهندي:صورة مشرفة للطاولة القطرية 
أعرب خليل أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة النائب الأول لرئيسي الاتحادين الدولي والآسيوي عن سعادته بالصورة المميزة التي خرجت بها مباراة نهائي كأس سمو الأمير لكرة الطاولة، مؤكدا أن النهائي الأغلى كان مسك ختام الموسم الرياضي 2020- 2021.
وقال المهندي «بطولة كأس الأمير طبعت صورة مشرفة للطاولة القطرية بوجود الملك القطراوي والعربي في المباراة النهائية وجها لوجه لأول مرة منذ سنوات، لذا فإن نهائي كأس الأمير كان مسك الختام لموسم كرة الطاولة القطرية التي شهدت تحديات بالجملة سواء على المستوى المحلي أو العربي».

خالد الكواري: موسم استثنائي    
أعرب خالد الكواري رئيس جهاز كرة الطاولة بنادي قطر عن سعادته بفوز فريقه بلقب كأس سمو الأمير المفدى لكرة الطاولة.
وقال: «هذا الموسم استثنائي، حيث شارك لاعبو نادي قطر خلال شهر في خمس بطولات وهذا مجهود كبير في تنس الطاولة، إن النادي يخوض 5 بطولات وينافس على الألقاب منهم المنتخبات والأندية العربية وكأس الاتحاد والدوري وكأس سمو الأمير المفدى».
وتوجه الكواري بالشكر للجهاز الفني والإداري لنادي قطر على المجهودات التي بذلوها طيلة الفترة الأخيرة وكان اللاعبون على قدر المسؤولية.. كما تقدم الكواري بالشكر لسعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني الداعم الأول والرمز وسعادة الشيخ سحيم بن عبد العزيز وإدارة النادي على دعمهم.

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...