الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
06:08 ص بتوقيت الدوحة

نص كلمة صاحب السمو بمناسبة الاحتفال بجاهزية استاد المدينة التعليمية

الدوحة قنا

الإثنين 15 يونيو 2020
صاحب السمو
ألقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء اليوم، كلمة بمناسبة الاحتفال بجاهزية استاد المدينة التعليمية، ثالث استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، حيا فيها سموه أبطال العصر من أفراد الطواقم الطبية والفرق العاملة في الخطوط الأمامية لمكافحة وباء (كوفيد - 19) في حفل افتراضي بث على قنوات بي إن سبورتس / beIN SPORTS / ، مراعاة للإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة بسبب جائحة كورونا.

وفيما يلي نص كلمة سموه:
بسم الله الرحمن الرحيم
أصدقاءنا الأعزاء في مختلف أنحاء العالم،
أود ونحن نحتفل بجاهزية استاد المدينة التعليمية ثالث ملاعب بطولة كأس العالم 2022 أن أحيي أبطال هذا العصر من أفراد الطواقم الطبية والفرق العاملة في الخطوط الأمامية لمكافحة وباء (كوفيد-19) الذين أنقذوا حياة الكثيرين وأعادوا لهم الأمل.
نشكركم جميعاً، ولكم منا الدعم والتقدير.
وبينما يواصل العالم خطواته نحو عودة الحياة إلى طبيعتها، فإننا على يقين أن الأيام القادمة ستكون أفضل بإذن الله، بفضل شجاعتكم وتفانيكم وإخلاصكم. وستأتي أيام نستمتع فيها معاً بمشاهدة نجوم اللعبة على أراضي ملاعبنا.
تتطلع قطر بكل شغف وحماس أكثر من أي وقت مضى للترحيب بضيوفها من كافة أنحاء العالم في نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم.
شكراً جزيلاً لكم.


كما شارك سعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بكلمة خلال الحفل الافتراضي، أعرب فيها عن شكره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على منحه فرصة المشاركة في هذا الإنجاز.
وقال سعادته إنه "تزامنا مع الإعلان عن جاهزية استاد آخر من الاستادات التي ستستضيف كأس العالم FIFA 2022، نتقدم بتحية خاصة لكل الذين عانوا، وقاوموا، وما زالوا يجابهون جائحة (كوفيد - 19) مقدمين لنا مثالا رائعا على القدرة على الصمود خلال هذه الفترة العصيبة"، مضيفا "يجب أن لا ننسى.. الصحة قبل كل شيء".
وأشار إلى أنه في بعض أنحاء العالم، أصبح من الممكن التطلع إلى مستقبل أفضل. وفي أنحاء أخرى، لا يزال يتعين علينا توخي الحذر الشديد والمحافظة على قوتنا ووحدتنا.
وتابع: "يذكرنا الاستاد الجديد في المدينة التعليمية بأن كرة القدم ستعود بشغف أكبر من أي وقت مضى. عندما يحين الوقت، سنجلس على المدرجات مع العائلة والأصدقاء.. سنلتقي في هذا الاستاد الجميل والعصري للاحتفال بكأس العالم FIFA عام 2022.. إلى أن يحين ذلك الوقت، حافظوا على صحتكم، وابقوا أقوياء ومتفائلين".

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...