السبت 3 شوال / 15 مايو 2021
 / 
12:47 ص بتوقيت الدوحة

دوري أبطال آسيا 2021: بداية مثالية للدحيل بثنائية في شباك الشرطة العراقي

جدة - قنا

الخميس 15 أبريل 2021
من مباراة الدحيل والشرطة

استهل الدحيل ممثل الكرة القطرية في دوري أبطال آسيا 2021 مشواره في المسابقة بثنائية في شباك الشرطة العراقي في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة السعودية، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من البطولة القارية.


وسجل لاعب الشرطة حسام كاظم (36 بالخطأ في مرمى فريقه) وادميلسون جونيور (53) هدفي الفوز لصالح الدحيل.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة في وقت لاحق من مساء اليوم الاستقلال الإيراني مع الأهلي السعودي على ذات الملعب.
وتصدر الدحيل المجموعة الثالثة بـ3 نقاط قبل مواجهة الاستقلال الإيراني والأهلي السعودي في انتظار انتهاء المواجهة الثانية.
تبادل الفريقان الهجمات في الربع الأول من الشوط مع أفضلية نسبية للدحيل لكن دون خطورة تُذكر على المرميين، حتى جاءت الدقيقة 22 حينما عكس إسماعيل محمد كرة متقنة على رأس علي كريمي الذي لعبها فوق العارضة.
بدأت محاولات الدحيل أكثر خطورة وجاء من إحداها هدف التقدم الأول عندما تقدم كريم بوضياف داخل المنطقة وهيأ الكرة إلى مايكل أولونغا ليسددها فارتطمت بالمدافع حسام كاظم وتابعت طريقها داخل الشباك.
وكما أنهى الفريق القطري الشوط الأول بدأ الثاني وبسط أفضليته على مجريات اللعب وترجم ذلك بالهدف الثاني عن طريق ادميلسون جونيور الذي تابع كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء وسددها بطريقة مميزة في الشباك (53).
وكاد أولونغا يضيف الهدف الثالث حينما ارتقى لعرضية ولعبها برأسه لكن حارس الشرطة أحمد باسل تألق في إبعاد الكرة إلى ضربة ركينة في الدقيقة 64.
أبرز فرص الشرطة في الشوط الثاني كانت بواسطة علي حسني الذي استقبل كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بقوة ارتدت القائم الأيمن لمرمى الدحيل وتابعت طريقها خارج الشباك (74).
وأجرى مدرب الشرطة الكسندر ايليتش العديد من التغييرات بهدف التعويض، وكرر فهد اليوسف المحاولة من جديد لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن (85)...وأظهر الدحيل انضباطاً كبيراً أمام محاولات الشرطة التي لم تأت بجديد على مستوى النتيجة لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفريق القطري.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي الأهلي مع الدحيل، والشرطة مع الاستقلال.
وتستضيف العاصمة السعودية الرياض مجموعتين بينما تستقبل كل من جدة والشارقة الإماراتية مجموعة واحدة بالمسابقة التي توسعت لتضم 40 فريقا، بدلا من 32.
وانقسمت الأندية إلى 10 مجموعات منها 5 في الشرق و5 في الغرب وستبدأ مباريات منطقة الشرق في حزيران...ويتأهل متصدرو المجموعات فقط إلى دور الـ16 برفقة أفضل 6 فرق تحتل المركز الثاني بواقع 3 من الشرق و3 من الغرب .

_
_
  • الفجر

    03:22 ص
...