نشرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج تسوية شكاوى مستهلكي خدمات الاتصالات التي تلقتها خلال العام 2020، وذلك في ذكرى اليوم العالمي لحقوق المستهلك، الذي يوافق 15 مارس من كل عام. تلقت الهيئة خلال العام الماضي 1303 شكاوى واستفسارات من المستهلكين حول خدمات الاتصالات في دولة قطر، وقامت الهيئة بتقييم الشكاوى بالاستناد إلى مجموعة من المعايير، لتحديد استيفاء الشكاوى لشروط تقديم شكوى للهيئة، وتم تصنيف الشكاوى لـ 696 شكوى مستوفية للشروط، وتمت تسوية 95 % من إجمالي عدد الشكاوى والاستفسارات، أما فيما يتعلق ببقية الشكاوى فالهيئة تواصل العمل مع شركات الاتصالات أوريدو قطر وفودافون قطر للانتهاء من التحقيق فيها. وأكدت السيدة أمل سالم الهناوي، مدير إدارة شؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات: «أن إحدى مسؤوليات هيئة تنظيم الاتصالات هي ضمان تحقيق التوازن بين حقوق المستهلكين وشركات الاتصالات، ويتمثل ذلك في جوانب مختلفة بداية من وضع الأدوات التنظيمية اللازمة لتنظيم قطاع الاتصالات بفاعلية، ومراقبة التزام الشركات وجودة شبكات وخدمات الاتصالات المقدمة للمستهلكين، وتعزيز المنافسة المستدامة بين شركات الاتصالات، بما يضمن تقديم خدمات مبتكرة وذات جودة عالية للمستهلكين،
وتشير الإحصاءات إلى أن 71 % من مجموع الشكاوى التي تلقتها الهيئة، كانت متعلقة بخدمات الهاتف الجوال