الخميس 10 رمضان / 22 أبريل 2021
 / 
04:39 م بتوقيت الدوحة

لكزس «IS 2021».. تصميم جريء ومقصورة فاخرة

الدوحة - العرب

الإثنين 15 مارس 2021

المركبة مزيج مبتكر يحقق توازناً مثالياً بين أناقة التصميم والأداء الرياضي المعزز
يتميز الشبك المغزلي الأمامي لمركبة لكزس IS بنمط متداخل يعطي إحساساً بالحضور
 

يعتبر طراز لكزس IS من الطرازات الشاملة، والتي تجمع عصارة الابتكارات التي تسعى الشركة العالمية إلى تكريسها، من خلال هذا الطراز الجريء، إضافة إلى سعيها المتواصل لتقديم مركبة تحقق التوازن المثالي بين أناقة التصميم، والأداء الرياضي، والاحتفاظ بطابعها وتصميمها الأساسي كمركبة سيدان رياضية ذات محرك أمامي ودفع خلفي، كما أنها ترتقي بمجموعة واسعة من التحسينات في معايير الجودة، والتي ساهمت في بناء قاعدة عملاء واسعة ووفية لهذه المركبة. 
قد يكون التصميم واضحاً للعيان، ولكن التعرّف على فلسفة الشركة يساهم في التعرف أكثر على القيمة الفريدة لعلامة لكزس وطرازاتها المختلفة، ومنها طراز IS 2021 الذي يعتبر ترجمة عملية على التغييرات الذكية والعميقة التي شهدتها المركبة، حيث باتت تمتاز بمركز جاذبية منخفض، وأبعاد أعرض، ومصدات توحي بالقوة، تلك الخصائص الوظيفية والجمالية تم ابتكارها لتوازي الأداء القوي للمركبة، ولتعطي سائقها راحة وثقة أكبر في التعامل مع ظروف القيادة المختلفة. 
في حين تمنح الخطوط الحادة هذا الطراز طابعاً هجومياً بارزاً، يمنح المركبة شخصية مستقلة، تتمتع بروح المغامرة. 
يتميز الشبك المغزلي الأمامي المُصمَّم حديثاً لمركبة لكزس IS بنمط متداخل، يعطي إحساساً بالحضور، في حين تمت إعادة تصميم المصابيح الأمامية وكشافات الإنارة النهارية التي تأتي على شكل حرف L لتعزيز تصميم غطاء المحرك المنخفض. ويتم إبراز المظهر الجانبي من خلال الخطوط الجانبية الجديدة التي تتميز بخطٍّ منحنٍ بارز يبدأ من أسفل جانب المركبة ويستمر حتى يصل إلى أعلى العجلات الخلفية. أما في الجزء الخلفي من المركبة، فتندمج رفارف أقواس الإطارات الخلفية مع الجزء الخلفي الممتد والمنخفض، مما يخلق مظهراً رياضياً، ويبرز المصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض المركبة، والمصممة على شكل حرف L.
وتأكيداً على الشخصية المميزة لمركبة لكزس IS، فهي تمتاز بمقصورة داخلية أنيقة تدعو السائق والركاب إلى الاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر تجربة فريدة. وتشمل هذه المزايا شاشة الوسائط المتعددة الجديدة قياس 10.3 بوصة تعمل باللمس، وتتوافق مع نظام «أبل كاربلاي» Apple CarPlay®، و»أندرويد أوتو» Android Auto™، وشاشة عرض ملوّنة متعددة المعلومات MID قياس 4.2 بوصة وسط لوحة العدادات، بالإضافة إلى نظام التحكّم بأجواء المقصورة ثنائي المناطق مع أزرار تحكّم باللمس.
 وتشتمل المركبة كذلك على نظام الدخول الذكي مع تقنية تشغيل المركبة بضغطة زر، ونظام صوتي من «مارك ليفينسون» المكون من 17 مكبر صوت، وفتحة سقف كهربائية، ومقاعد أمامية مهواة وقابلة للتعديل كهربائياً بثمانية أوضاع، فضلاً عن مساحة واسعة للأمتعة بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي التي ينفصل فيها مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 60:40.
وتتوفر لكزس IS بخيارين من المحركات؛ الأول رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر محدث ومزوّد بشاحن توربيني ومبرد داخلي، ويُولِّد طاقة قصوى تبلغ 241 حصاناً، والثاني محرك متطور سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر يُولِّد طاقة قصوى تبلغ 311 حصاناً. ويقترن المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي مباشر بثماني سرعات، يوفر قدرة فائقة على القيادة، إلى جانب كفاءة عالية في استهلاك الوقود وهدوء حتى عند السرعات العالية. 
وكما هو الحال في جميع مركبات لكزس، تُعَد السلامة أولوية قصوى في مركبة لكزس IS الجديدة. فيُمكِن للسائقين الاستمتاع بالطمأنينة وراحة البال من خلال «نظام لكزس للسلامة بلاس+».
وتعزز مركبة لكزس IS الجديدة مظهرها الأنيق بمجموعة راقية من خيارات الألوان التي تتيح للعملاء المميزين تخصيص مركباتهم حسب أذواقهم؛ إذ يمكنهم الاختيار من بين سبعة ألوان خارجية مميزة، بما في ذلك لونَا «سونيك كروم» Sonic Chrome و»سونيك إيريديوم» Sonic Iridium اللذان أُطلقا حديثاً. وفي الوقت نفسه، يأتي التصميم الداخلي للمقصورة بثلاثة ألوان أنيقة، هي الـ «أوكر» Ocher، والوردي الداكن، والأسود العالمي، لتضفي إحساساً بالهدوء في أجواء مميزة. 
ولأولئك الذين يسعون إلى تجربة أقصى درجات الاستجابة المشوقة، تتوفر IS الجديدة أيضاً بالطراز الرياضي F Sport، التابع لعلامة F التي صُمِّمت من أجل إضفاء مزيد من التشويق، فيما تجلى ذلك بوضوح بعد طرح مركبة LFA الأسطورية، والتي تجسد قمة الأداء المُطلَق.

_
_
  • المغرب

    6:00 م
...