الثلاثاء 8 رمضان / 20 أبريل 2021
 / 
10:25 م بتوقيت الدوحة

شبح الهبوط يهدد "النواخذة" بعد خسارته من الأهلي اليوم

الدوحة - قنا

الأحد 15 مارس 2015
من أرشيف لقاءات الفريقين
حقق الأهلي فوزا صعبا على الوكرة (3- 2)وذلك في ختام مباريات المرحلة الثانية والعشرين من بطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم.
حيث واصل الأهلي عروضه الجيدة حيث لم يخسر للأسبوع السادس على التوالي، وتخطى عقبة الوكرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي.
ويدين الأهلي بالفوز لمحترفه الكونغولي كالونيتوكا ديوكو صاحب أهدافه الثلاثة "هاتريك" في الدقائق (55 و 63 و 66)، فيما سجل الإيراني رضا قوجان نجاد والمغربي محسن متولي من ركلة جزاء في الدقيقتين (72 و90+6) هدفي الوكرة .
ورفع الأهلي بهذا الفوز، الذي يعد العاشر له في المسابقة مقابل 4 تعادلات و8 هزائم، رصيده إلى 34 نقطة وحافظ على آماله في التأهل للمربع الذهبي، حيث يفصله عن الجيش صاحب المركز الرابع 4 نقاط وقطر صاحب المركز الثالث 6 نقاط.
في المقابل مني الوكرة بخسارته الخامسة في الأسابيع التسعة الأخيرة والثالثة عشرة في المسابقة مقابل 4 انتصارات و5 تعادلات، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر، وبات مهددا بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
ودخل فريقا الأهلي والوكرة مباراتهما بهدف الفوز وحصد النقاط الثلاث، حيث يسعى الأول للدخول إلى المربع الذهبي ، بينما يمني الثاني النفس بالابتعاد عن شبح الهبوط واستغلال خسارة منافسه الشحانية أمام العربي في وقت سابق اليوم.
وجاءت المباراة مثيرة وقوية للغاية خاصة في شوطها الثاني الذي شهد جميع أهداف المباراة، بخلاف الشوط الأول الذي أهدر فيه لاعبو الفريقين العديد من الفرص السهلة أمام المرمي، فضلا عن أن جميع التسديدات مرت بعيدة عن القائمين والعارضة.
وكان الشوط الثاني أكثر حماسا ورغبة في الوصول إلى المرمي من الفريقين، وهو ما تحقق بالفعل للأهلي بعد عشر دقائق تقريبا عن طريقه مهاجمه الكونغولي كالونيتوكا ديوكو في الدقيقة (55) بعدما استغل خطأ دفاع الوكرة وخطف الكرة وسددها جميلة في المرمي.
وحاول الوكرة العودة سريعا وكاد أن يتحقق له ذلك عبر ركلة جزاء إلا أن مهاجمه المغربي محسن متولي سددها ضعيفة ليتصدى لها الحارس عامر الدوسري (60) .
وعاقب الأهلي الوكرة على إهداره لركلة الجزاء بهدفين متتاليين بواسطة مهاجمه المتألق وأفضل لاعبي المباراة ديوكو، الأول جاء من هجمة منظمة أنفرد على اثرها ديوكو بالمرمي وسددها جميلة على يسار الحارس (63) ، والثاني جاء من كرة طولية استلمها ديوكو بمهارة عالية وسط ثلاثة من لاعبي الوكرة، لينفرد بالمرمي من الجانب الأيمن ويسدد بقوة في الزاوية اليسرى للحارس (66).
لم ييأس الوكرة بعد الأهداف الثلاثة ، وتمكن بعد عدة محاولات خطيرة من تقليص الفارق بهدف عن طريق لاعبه الإيراني رضا قوجان نجاد (72) ، كما كاد أن يضيف هدفا ثانيا في أكثر من مناسبة لولا حالة التسرع التي ظهر عليه معظم لاعبي الفريق .
وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء حصل الوكرة على ركلة جزاء ثانية على الغاني جون بينسون لاعب الأهلي الذي اعترض الكرة بيده وهي في طريقها للمرمي، مما استدعى طرده وحصول الوكرة على ركلة جزاء سددها محسن متولي أيضا، لكنه نجح هذه المرة في التسجيل (90+6) قبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

_
_
  • العشاء

    7:29 م
...