بلغ إجمالي مبيعات الخضراوات المحلية من خلال برنامجي المنتج المميز ومزارع قطر، في شهر يناير الماضي، حوالي 3752 طناً، منها 487 طناً من خلال «المنتج المميز»، و3265 طناً من خلال «مزارع قطر».
وبلغت نسبة الزيادة بمبيعات الخضراوات القطرية المميزة 61 % مقارنة بمبيعات شهر يناير للعام الماضي، حيث سجلت المبيعات 302 طن في يناير 2020، وارتفعت إلى 487 طناً في يناير 2021، فيما بلغت نسبة الزيادة بكمية الخضراوات المسوقة من خلال مزارع قطر 52 %، حيث كانت 2141 طناً في يناير 2020، وأصبحت 3265 طناً في يناير من العام الجاري.
وتتوافر المنتجات المميزة ومنتجات مزارع قطر من الخضراوات المحلية على مدار العام في المجمعات الكبرى، مثل اللولو وكارفور والميرة والتموين العائلي وغيرها. وتهدف برامج تسويق المنتجات المحلية إلى تحسين أسلوب التسويق المحلي للخضراوات القطرية، وزيادة الطلب عليها محلياً، وتقليل الفاقد من الإنتاج، وزيادة دخل المزارع القطري، بما يعمل على تشجيع زيادة الاستثمار في المجال الزراعي.
وتشرف على برامج تسويق المنتجات المحلية وزارة البلدية والبيئة، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.