الخميس 5 ربيع الأول / 22 أكتوبر 2020
 / 
09:49 ص بتوقيت الدوحة

4 طرق سهلة لزيادة الوزن

متابعات

الجمعة 15 يناير 2016
صورة تعبيرية
يشكو الكثير من الناس من مشكلة النحافة وفقدان الشهية، وربما من يعاني من نقص في الوزن يكون عرضة لنقص أحد العناصر الغذائية المهمة والضرورية كالبروتين، والفيتامينات، والمعادن.

 لذلك نقدم إليكم بعض النصائح السهلة التي تساعد على  اكتساب وزن مناسب، عن طريق بعض العادات الغذائية:

1- ضرورة تناول وجبة الفطور:

وذلك لأن تناول وجبة إفطار صحية بمثابة الركلة التي يحتاجها الجسم لبدأ عمليات الأيض، والحصول على الطاقة الضرورية لإكمال بقية اليوم.

2- تناول وجبات صغيرة ومتعددة:

من الأفضل تقسيم الوجبات الثلاث على وجبات صغيرة، تتناولها على مدار اليوم، الغالبية من الناس تعاني من الامتلاء والشبع؛ نظراً للحجم الكبير الذي يقدم في وجبة الغذاء أو العشاء، بالمقابل عند تناول وجبات صغيرة في أوقات محددة، يزول الشعور بالشبع؛ مما يزيد شهية الشخص للأكل بعد مدة زمنية قصيرة.

3- تناول وجبات خفيفة وصحية:

إذا كنت لا تستطيع تناول الكثير من الطعام في أوقات الوجبات الرئيسة، ضع مجموعة من الوجبات الخفيفة المفضلة لديك في الأماكن التي يكثر استخدامها، موزعة في جميع أرجاء المنزل كطاولة المطبخ مثلاً، أو طاولة الحاسوب لتشجيع على تناول وجبات خفيفة طيلة اليوم.

4- اختيار الأطعمة المحببة:

تناول المزيد من الطعام أمر سهل وممتع عند ابتلاع ما تحبه وتشتهيه، خصص بعض الوقت لإدراج قائمة الأطعمة المفضلة، وأدْخِلها على كامل الوجبات لتفادي حجة: “لا يوجد طعام أحبه”.

ح.أ /أ.ع

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...