الثلاثاء 5 ذو القعدة / 15 يونيو 2021
 / 
08:19 م بتوقيت الدوحة

«قطر الأول» يستحوذ على مبنى «ذا 2» بأريزونا

الدوحة - العرب

الإثنين 14 ديسمبر 2020
استثمارات عقارية جديدة لـ «قطر الأول»


أعلن بنك قطر الأول إبرام اتفاقية للاستحواذ على مبنى «ذا غراند 2» في باباجو بارك سنتر. الذي يمتد على مساحة 358,800 قدم مربع، ويقع في ولاية أريزونا الأميركية، ويعدّ جزءاً من سوق مترو فينيكس، وقد تم الانتهاء من تشييده مؤخراً، ويتميّز بتصميمه الحديث. وقامت شركة دور داش باستئجار هذا المبنى بنسبة 100% بموجب عقد إيجار ثلاثي صافٍ مدته 15 عاماً.
وأكد سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة، أن الاستحواذ يعزّز نموذج أعمال الدخل القائم على الرسوم الناتجة عن إدارة الاستثمار في البنك، بحيث يشكّل دخلاً إضافياً إلى جانب المحفظة العقارية للبنك في أميركا، والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما تواصل الاستراتيجية الجديدة في الاستثمار في الأصول العقارية المختارة بعناية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتوفير دخل مستقر للمستثمرين مع زيادة محتملة في قيمة الاستثمار.
يخضع «ذا غراند 2» لإدارة وتشغيل شركة لينكولن العقارية، وتم تشييده في 2020، وحائز على شهادة القيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي بتقييم فضي.
يتألف المبنى من تسعة طوابق وموقف للسيارات مكوّن من سبع مستويات يوفّر 1687 موقفاً. يستوعب المبنى 2000 موظف من موظفي شركة دور داش مما يجعله واحداً من أكبر مرافق الشركة.
من جانبه، قال السيد عبد الرحمن توتونجي الرئيس التنفيذي للبنك قطر الأول: «يسرّ بنك قطر الأول تلقّي هذا الطلب والتجاوب الاستثنائي من المستثمرين للاكتتاب في المنتج الاستثماري العقاري لشركة دور داش والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتوقع أن يدرّ أرباحاً سنوية بنسبة 7% لمستثمريه».
وأضاف: يواصل بنك قطر الأول الوفاء بالتزاماته في تقديم أفضل الاستثمارات لعملائه، ويفخر بنجاحه في إتمام صفقة الاستحواذ على مبنى «ذا غراند 2» في باباجو بارك سنتر، ويأتي هذا النجاح بعد أشهر قليلة من إتمام صفقة استحواذ أخرى لمنتج استثماري عقاري آخر، وهو شركة فارسيتي براندس، ومع هذا الإنجاز الباهر نكون قد اختتمنا أعمالنا بقوة للعام 2020،  

_
_
  • العشاء

    7:56 م
...