نشرت هيونداي الصورة الدعائية الأولى لسيارة IONIQ الهجينة القادمة. بعد أشهر من التكهنات والصور التجسسية، تستعد هيونداي للكشف عن أول طراز هجين بالكامل K، وسوف يسمى IONIQ، وسيتم عرضه في وطنه الأصلي في يناير من العام المقبل، ولأول مرة في أوروبا وأمريكا الشمالية، في معرضَيْ جنيف ونيويورك للسيارات، على التوالي.
وتُبقِي هيونداي على التفاصيل سرية، لكن يبدو في الصورة أن السيارة سوف تتخذ شكل هاتشباك كبيرة بخمسة أبواب، مما يذكرنا - إلى حد ما - بالثنائي أوبل أمبيرا/ شيفروليه فولت. ومع ذلك، فإن لديها خطوط هيكل أكثر أناقة، وما يبدو أنها مصابيح LED أمامية وخلفية.
ويقول الصانع الكوري الجنوبي إن IONIQ سوف تكون أول سيارة من أي مصنع، تقدم ثلاثة خيارات للمحرك في سيارة واحدة. وسوف تكون متوفرة بمحرك كهربائي، أو محرك بنزين كهربائي هجين مع نظام إعادة الشحن، أو محرك هجين كهربائي يعمل على البنزين.
سيتم بناء السيارة على منصة جديدة بالكامل، تم إنشاؤها خصيصا لخيارات المحركات المتعددة، في شكلها الكهربائية بالكامل (EV)، سوف تزود IONIQ ببطارية أيونات الليثيوم عالية القدرة، وفائقة الكفاءة، في حين أن النسخة الهجينة مع نظام إعادة الشحن (PHEV)، ستجمع طاقة كفاءة استهلاك الوقود مع طاقة البطارية. وأخيرا وليس آخرا فإن النظام الهجين (HEV) سيستخدم محرك البنزين وحركة السيارة لشحن البطارية التي على متن السيارة.
في شرحه لاسم السيارة الهجينة، يقول الصانع الكوري: "أيون هو ذرة مشحونة كهربائيًا، فهو ربط ذكي لمزيج محركات السيارة الكهربائية"، والجزء الثاني من الاسم يدل على "الطرح الفريد الذي يضاف إلى مجموعة هيونداي"، في حين أن Q هو "التعبير عن النهج الجديد للطرازات المتقدمة ذات الانبعاثات المنخفضة".
م.ن /أ.ع