الأحد 11 ربيع الأول / 17 أكتوبر 2021
 / 
06:48 م بتوقيت الدوحة

عجلة الفعاليات في نادي السيارات تعود للدوران

الدوحة - العرب

الخميس 14 أكتوبر 2021

تنطلق اليوم وبشكل رسمي أولى أنشطة نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية للموسم الجديد 2021 / 2022 حيث من المقرر أن يستضيف مضمار منافسات الدرفت فعالية اليوم المفتوح لأبطال هذه الرياضة وذلك استعداداً لانطلاق بطولة قطر للدريفت بأولى جولاتها يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر نوفمبر المقبل. ووفق الجدول الزمني سيتم افتتاح الفحص الفني للسيارات المشاركة بتمام الرابعة عصراً ويستمر حتى السادسة مساء موعد افتتاح الحلبة.
كذلك من المقرر أن يفتتح النادي يوم الغد حلبة الاستعراض الحر والشل على عجلتين ابتداءً من السادسة مساءً أمام عشاق هذه الرياضة لممارسة هوايتهم بعيداً عن المخاطر التي من الممكن أن يتعرضوا لها في الشوارع. حيث سيتم الفحص الفني لهذه المركبات ابتداءً من الرابعة عصراً حيث يشدد النادي على ضرورة الالتزام بقواعد الأمن والسلامة بداية بتواجد القفص الحديدي الذي يحمي مقصورة السيارة مروراً بالإلتزام بارتداء اللباس المناسب وخوذة الرأس وغيرها وانتهاءً بعدد من العوامل التي يجب التقيد بها في السيارة.
ومنذ بداية شهر سبتمبر الماضي بدأت فترة الإستعداد لانطلاقة الموسم الجديد والذي يعتزم النادي أن يجعله استثنائياً بكل المقاييس. حيث ستكون الجهود مضاعفة وبلا شك على اللجنة المنظمة للبطولات في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة في الدولة. ولا شك أن النادي يعول كثيراً على الخبرات الواسعة التي يكتسبها عاماً بعد آخر في هذا المجال وسيكون العمل هذا العام مضنياً وعلى مسارين متوازيين الأول يتعلق بالسلامة والالتزام بالإجراءات الوقائية والثاني يتعلق بتنويع البطولات وزيادة المنافسة وجذب العدد الأكبر من عشاق السرعة تجسيداً لرؤية رئيس النادي سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني والذي يؤكد بدوره وبشكل دائم على أن رياضة السيارات والدراجات النارية في قطر تسير في الطريق الصحيح كونها واحدة من الأعمدة الرئيسية لبناء مجتمع مثقف وواع، ومن هذا المنطلق يأتي توجه النادي للسير وفق هذا المنهج والسعي لمواصلة بناء قاعدة شبابية قادرة على قيادة الدفة نحو المزيد من الانجازات.

روزنامة حافلة بالفعاليات
تنتظر عشاق السرعة
تتضمن روزنامة الفعاليات للموسم الحالي عدداً من البطولات التي اعتاد النادي تنظيمها في السنوات الماضية وستكون الانطلاقة مطلع الشهر القادم ببطولة قطر الوطنية للستريت دراج والتي اعتمدت هذا الموسم بخمس جولات تنطلق يومي الرابع والخامس من شهر نوفمبر القادم بجولتها الأولى وتستأنف بجولتها الثانية في الأسبوع الرابع من شهر ديسمبر في الوقت الذي تقام فيه الجولات الثلاثة المتبقية خلال شهري فبراير ومارس من العام القادم. وتعد هذه البطولة بمختلف فئاتها المقصد الأول لمتسابقي السيارات والدراجات النارية وتشهد سنوياً أكبر عدد من المشاركين على مستوى البطولات التي يقيمها النادي على مدار الموسم الواحد. كما يعمل النادي وباستمرار على إدخال فئات جديدة للمنافسة بغرض جذب أكبر عدد من المتسابقين.

_
_
  • العشاء

    6:35 م
...