الثلاثاء 20 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2021
 / 
10:30 م بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تحقق المركز الثاني في تصنيف QS لجامعات المنطقة العربية 2022

قنا

الخميس 14 أكتوبر 2021
جامعة قطر تحقق المركز الثاني في تصنيف QS لجامعات المنطقة العربية 2022

احتلَّت جامعة قطر المركز الثاني طبقًا لتصنيفات مؤسَّسة QS Quacquarelli Symonds للجامعات العربية لعام 2022، حيث قفزت الجامعة خمسة مراكز، وصعدَت لأربع مرات ولم تقدم أيَّ أداءٍ سلبي في هذا التصنيف منذُ العام 2018.
وبهذه المناسبة، عبر الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر عن تقديره الكبير لنتائج تصنيفات مؤسسة QS، مشيرًا إلى أن هذه النتائج ليست فقط دليلًا على تقدُّم الجامعة، بل بمثابة نقطة مرجعيَّة تُساعد على تخطيط الأولويات المستقبلية، وأن الجامعة ماضية في تحقيق أهدافها وتأكيد تميزها.
ويضم تصنيف QS لأفضل الجامعات العربية الذي بدأ عام 2014، وفق بيان عن الجامعة، المؤشرات الرئيسية في التصنيف العالمي، مثل: السمعة الأكاديمية وسمعة صاحب العمل وأيضا هيئة التدريس بالنسبة للطلاب، كما يضم مجموعة من مقاييس الأداء والمؤشرات المصممة بعناية للمنطقة العربية.
يذكر أن الدكتور حسن الدرهم تسلَّم درعًا تكريميًا للتصنيف الجديد، خلال احتفالية أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعنوان: "تعزيز التميز العربي: رؤية جديدة للتعليم العالي في المنطقة".
ومن مميزات نتائج تصنيف QS لجامعات المنطقة العربية، بالنسبة لجامعة قطر، هي التصنيف ضمن أعلى 10 جامعات في المنطقة، وذلك وفقًا لمعايير عدد الاقتباسات لكل ورقة علمية، والأوراق، وأبحاث كل عضو من أعضاء هيئة التدريس وشبكة البحوث الدولية.
ويؤكد هذا الإنجاز الجديد لجامعة قطر، تقدُّمها في تصنيف مؤسسة كاكاريللي سيموندس (QS) للجامعات العالمية، حيث قفزت الجامعة 21 مرتبة: من المركز 245 في تصنيف 2021، إلى المركز 224 في تصنيف 2022، حيث أصبحت واحدة من أكثر الجامعات تحسنًا.
 

_
_
  • العشاء

    6:27 م
...