الإثنين 19 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2021
 / 
08:16 م بتوقيت الدوحة

إلى العرس العالمي.. الدنمارك تواصل تألقها وتلتحق بألمانيا

الدوحة - العرب

الخميس 14 أكتوبر 2021

واصلت الدنمارك تألقها اللافت هذا العام عندما حجزت أمس بطاقتها إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 العام المقبل بالعلامة الكاملة في ثماني مباريات، وذلك بعد مشوارها الرائع في كأس أمم أوروبا الأخيرة.
فازت الدنمارك على ضيفتها النمسا 1- صفر واحتفلت مع جماهيرها التي حضرت في ملعب «باركن» في كوبنهاغن، بلحاقها بألمانيا إلى العرس العالمي. وفرض الدنماركيون أنفسهم بقوة في المجموعة السادسة، ففضلاً عن العلامة الكاملة في ثماني مباريات، سجلوا 27 هدفًا ولم يستقبلوا أي هدف.
من جهة أخرى انتزعت السويد صدارة المجموعة الثانية من إسبانيا عقب فوزها على ضيفتها اليونان 2 - 0، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. واعتلى المنتخب السويدي الصدارة بفوزه الخامس مقابل خسارة برصيد 15 نقطة وبفارق نقطتين عن نظيره الإسباني الجريح بعد خسارته في نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام فرنسا 1-2.
وتجمد رصيد اليونان التي خسرت أمام السويد للمرة الثانية في المواجهات الثماني الأخيرة بينهما في مختلف المسابقات، عند 9 نقاط في المركز الثالث من فوزين و3 تعادلات وهزيمة.
وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها، حققت جورجيا فوزها الأول في التصفيات بعدما أسقطت مضيفتها كوسوفو 2-1.
وتقدم منتخب جورجيا للمركز الرابع برصيد 4 نقاط متساوياً مع نظيره الكوسوفي متذيل الترتيب، ولكن مع أفضلية الأهداف لصالح الأول.
هذا وانتهت مواجهة منتخب أوكرانيا أمام ضيفه منتخب البوسنة والهرسك بالتعادل 1-1 في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. ورفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني خلف فرنسا المتصدرة 12، كما رفع المنتخب البوسني رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع.
وفي مباراة ثانية من المجموعة عينها، فاز منتخب فنلندا على مضيفه كازاخستان 2-0. وسجل هدفي فنلندا تيمو بوكي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول و48. ورفع منتخب فنلندا رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث وتوقف رصيد منتخب كازاخستان عند ثلاث نقاط في المركز الخامس الأخير.
وفي المجموعة الثالثة عادت سويسرا من ميدان مضيفتها ليتوانيا بفوز عريض قوامه 4-0. وبهذا الفوز رفعت سويسرا رصيدها إلى 14 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن إيطاليا المتصدرة، فيما تتذيل ليتوانيا ترتيب هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط. وضمن المجموعة ذاتها قلب المنتخب البلغاري تأخره أمام ضيفه الأيرلندي الشمالي إلى 2-1.
من جهة أخرى فرمل المنتخب المجري نظيره ومضيفه الإنجليزي بعدما فرض عليه التعادل 1-1، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. 
 وحافظ منتخب «الأسود الثلاثة» على صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة، بفارق 3 نقاط عن بولندا الفائزة على مضيفتها ألبانيا 1-0، التي ابتعدت أكثر عن دائرة المنافسة، حيث باتت تتأخر في المركز الثالث مع 15 نقطة. وفي المجموعة نفسها، فازت أندورا على سان مارينو 3-0.

_
_
  • العشاء

    6:28 م
...