الثلاثاء 20 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2021
 / 
08:03 م بتوقيت الدوحة

إغلاق مركز قطر للتطعيمات بعد نجاحه في تقديم أكثر من 1.6 مليون جرعة لقاح للفئات المستهدفة

قنا

الخميس 14 أكتوبر 2021
إغلاق مركز قطر للتطعيمات بعد نجاحه في تقديم أكثر من 1.6 مليون جرعة لقاح للفئات المستهدفة

أعلنت وزارة الصحة العامة عن إغلاق مركز قطر للتطعيمات المخصص لقطاع الأعمال والصناعة بشكل نهائي اعتبارا من اليوم، بعد نجاحه في القيام بدوره بتقديم لقاحات /كوفيد-19/ للعاملين بقطاعات الأعمال والصناعة بدولة قطر.
وقالت الوزارة إن المركز استطاع منذ بدء حملة التطعيم الوطنية ضد الفيروس تقديم أكثر من 1.6 مليون جرعة لقاح للفئات المستهدفة.
وعبّر الدكتور خالد عبدالنور، استشاري أول طب الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية وقائد مركز قطر للتطعيمات المخصص لقطاع الأعمال والصناعة، عن الفخر بالدور المهم والناجح الذي قام به المركز في تطعيم السكان وهذا العدد الكبير من الكوادر العاملة في دولة قطر خلال هذه الفترة ومساعدة المجتمع في العودة للحياة الطبيعية.
وأكد أن المركز قام بدور محوري ومهم للغاية في دعم التنفيذ الآمن للخطة المرحلية لرفع القيود الاحترازية المفروضة بسبب جائحة /كوفيد-19/ في قطر، من خلال ضمان تلقي الكوادر العاملة بالدولة التطعيم ضد /كوفيد-19/ لحماية صحتهم من مخاطر هذا المرض.
ويُعد مركز قطر للتطعيمات أحد أكبر مراكز التطعيم في العالم، وقد جاء إنشاؤه ثمرة لتعاون مميز بين كلٍ من وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وقطر الخيرية، وبدعم من وزارة الداخلية وشركة /كونوكو فيليبس- قطر/.
يذكر أن المركز قد افتتح في شهر أبريل الماضي، وقد ضم خلال ذروة عمله 300 منصة تطعيم، و700 من الكوادر والموظفين الذين عملوا على إعطاء ما يصل إلى 25 ألف جرعة من لقاحات /كوفيد-19/ يومياً لمراجعيه.

_
_
  • العشاء

    6:27 م
...