مطالب بتخفيف الدوام عن المرأة

alarab
قطر اليوم 14 أكتوبر 2015 , 08:43م
الدوحة - العرب
طالبت الكثيرات من القطريات بضرورة تخفيف الدوام عن المرأة العاملة، لتتمكن المؤسسات من دمج المزيد منهن في مختلف الوظائف، وأكدْنَ أن الكثير من الوظائف لا تصلح فيها سوى المرأة، وأن الدولة تولي اهتماما كبيرا بدمج النساء في مختلف المؤسسات، لكن تبقى الخطوات العملية التي تمكن النساء من الالتحاق بمختلف الوظائف.

وأشاروا إلى أن المرأة تقضي قسطا كبيرا من يومها في العمل، مما يؤثر بصورة مباشرة على أسرتها، فغالبية العاملات تضرَّرْنَ لوضع أبنائهن في مختلف الأعمار في رياض الأطفال أو الحضانات، لحين إنهاء العمل، وفي المساء تكون الأم غير قادرة على قضاء وقتها مع أطفالها، بعد مجهود طويل في العمل والالتزامات المنزلية.

أ.س /أ.ع