السبت 11 صفر / 18 سبتمبر 2021
 / 
03:42 م بتوقيت الدوحة

الملازم فهد العبدالله لـ «العرب»: استجابة سريعة لمعالجة الازدحامات المرورية الطارئة

منصور المطلق

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

رصدت العرب بالصور ازدحاما مروريا على الطرق السريعة التي تربط المناطق الجنوبية مثل مسيعيد والوكير بالدائري الخامس، حيث تشكل ازدحام مروري بالقرب من مخرج استاد الثمامة خلال اليومين الماضيين. وقال الملازم أول فهد العبدالله رئيس قسم التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور إن التعامل مع الازدحامات الطارئة في الشوارع والطرق الرئيسية يكون سريعاً بمعالجة سبب الازدحام.


وأضاف في تصريحات لـ « العرب»: تقوم الإدارة العامة للمرور فور تلقي البلاغ بمعالجة الأسباب سواء كان حادثا مروريا أو تكدسا للمركبات أو خطأ في تحويلات الشوارع، حيث يتم ارسال دورية إلى موقع الازدحام لتنظيم عملية السير وإزالة المسببات أيا كانت لتعود حركة الشارع إلى حالتها الطبيعية قبل ان يتشكل الازدحام المروري. 
وأوضح رئيس القسم التوعية المرورية أن الإعلانات المرورية بمناطق الازدحام تكون غالباً بالتنسيق مع الجهات المعنية حول الاغلاقات والتحويلات وغيرها في الشوارع والطرق الرئيسية. 
وقال»تقوم الإدارة العامة للمرور بالتنويه الدوري لقائدي المركبات عن أي مستجدات بالطرق مثل الاغلاقات المؤقتة أو التحويلات، مع اظهار خريطة الموقع ونقطة الاغلاق أو التحويلة ومدة بقائها في الشارع، ذلك بالإضافة إلى النشرة المرورية اليومية على البرنامج الإذاعي «وطني الحبيب صباح الخير» التي تذكر حالة الشوارع وأماكن التحويلات والإغلاقات المرورية.

_
_
  • المغرب

    5:35 م
...