الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
05:44 ص بتوقيت الدوحة

عنابي السلة يستعد للمشاركة في لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم "الصين 2019"

قنا

الخميس 14 سبتمبر 2017
. - عنابي السلة
يواصل المنتخب القطري لكرة السلة استعداده للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكره السلة 2019 ، وكانت القرعة أوقعت العنابي ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت بجانبه منتخبات إيران على رأس المجموعة وكازاخستان والعراق.

ويشارك ضمن التصفيات الآسيوية 16 منتخبا، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، وكل مجموعة تضم أربعة منتخبات، على أن تنطلق تصفيات كأس العالم في نوفمبر المقبل بنظام الذهاب والإياب لأول مرة.

وسيفتتح المنتخب القطري مشواره في البطولة في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر القادم عندما يستضيف منتخب كازاخستان في الدوحة، ثم يلعب مباراته الثانية في البطولة مع منتخب إيران في السابع والعشرين من نفس الشهر.. ثم يحل ضيفا على منتخب العراق يوم 22 من شهر فبراير عام 2018 ، وفي الخامس والعشرين من ذات الشهر يحل ضيفا على منتخب كازاخستان ثم يستضف ايران في الدوحة يوم 29 من شهر يونيو عام 2018 ، ويختتم مبارياته في التصفيات باستضافة منتخب العراق في يوم 2 من شهر يوليو عام 2018. 

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن أربع مجموعات لقارة آسيا، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات نيوزيلندا والصين وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ، فيما احتوت المجموعة الثانية على منتخبات: أستراليا والفلبين واليابان والصين تايبيه، والمجموعة الثالثة ضمت منتخبات: سوريا والاردن ولبنان والهند. 

وتصعد المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يضم 12 منتخبا تقسم إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة ستة منتخبات. وتتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الصين في عام 2019 ، وكذلك أفضل منتخب يتواجد رابعا.

 حيث إن قارة آسيا لديها سبعة مقاعد في كأس العالم لكرة السلة في النسخة المقبلة عن طريق التصفيات،خصوصا وأن الصين تأهلت بحكم إنها الدولة المضيفة للمسابقة العالمية.

ويشارك في كأس العالم ( 32 منتخباً) للمرة الأولى، يصعد 7 منها مباشرة إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو على أن توزع البطاقات على كل قارة بحسب أفضل مراكزها (2 لأوروبا و2 لأمريكا و1 لكل من آسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا)،علما بأن اليابان تأهلت تلقائيا كمستضيفة لأولمبياد 2020، والمنتخبات الأربعة الأخرى تتأهل وفق 4 مجموعات في تصفيات أولمبية عالمية ليصبح العدد النهائي 12.









_
_
  • الظهر

    11:24 ص
...