الجهاز الإداري يجتمع مع لاعبي عنابي اليد لتهيئتهم نفسياً لمباراة فرنسا

alarab
رياضة 14 أغسطس 2011 , 12:00ص
رسالة الأرجنتين- سليمان ملاح - أنس خالد
موفدا لجنة الإعلام الرياضي عقد الجهاز الإداري بقيادة رئيس الاتحاد أحمد عبدالرب الشعبي وخليفة تيسير رئيس البعثة وعيسى الملا مدير المنتخب وعلي مددي إداري الفريق، بالتنسيق مع الجهاز الفني برئاسة لخضر عروش ومساعده محبوب عوض، (عقد) اجتماعا طارئا بعد الهزيمة الدراماتيكية أمام مصر، من أجل إخراج اللاعبين من حالة الشد العصبي التي تنتابهم بسبب احتدام الصراع على التأهل للدور الثاني من بطولة العالم للناشئين لكرة اليد التي تقام بالأرجنتين. وقد حاول الجهازان الفني والإداري السيطرة على الوضع والتخفيف من آلام الصدمة ومن وقع الخسارة على نفوس اللاعبين، ورفع معنوياتهم بكلمات تحفيزية، إلا أن دموع اللاعبين لم تتوقف، وقد ظهر عليهم الحزن على ضياع الفوز في الثواني الأخيرة. وعقب نهاية المباراة حاول الطاقم الفني والإداري الشد من أزر اللاعبين بعد الخسارة، حيث عبر المدرب عن رضاه التام عن المستوى الذي قدموه خلال المباراة بغض النظر عن الهزيمة، وطلب المدرب من اللاعبين رفع رؤوسهم والكف عن البكاء وأن يفتخروا بأدائهم الرائع، لأن الخسارة ليست نهاية المطاف بالنسبة لهم، فأمامهم مشوار طويل يجب أن يكملوه لإسعاد الجماهير القطرية التي باتت تنتظر منهم الكثير، مؤكداً أن هناك مباراة مهمة في انتظار الفريق، ستبرهن على المجهود الذي بذله اللاعبون في البطولة العالمية لإثبات جدارة كرة اليد القطرية.. وقد أكد أحمد عبدالرب الشعبي أنهم يعملون حالياً على تجهيز اللاعبين لمباراتي فرنسا والبرازيل القادمتين، وغلق ملف مباراة مصر، حيث قام الجهازان الفني والإداري أمس الأول بعقد اجتماع مع اللاعبين بمقر الفندق من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين، حتى يعود الفريق لمستواه المعهود، بعد أن ألقت الخسارة التي لحقت بالفريق مساء أمس الأول أمام مصر بظلالها الحزينة على أعضاء البعثة بالأرجنتين، فلم يكن أحد يتوقع الخسارة، وعاش الجميع حالة من الذهول والحزن جراء الهزيمة، خاصة بعد الأداء البطولي للاعبين والظروف التي مرت بها المباراة (حالات الطرد والاستبعاد). ورغم الأجواء فإن ذلك لم يمنع أحمد الشعبي رئيس الاتحاد ورئيس البعثة خليفة تيسير والمدرب لخضر عروش ومساعده محبوب عوض، من تهنئة اللاعبين على ما قدموه. كما بحث الجهاز الفني مع اللاعبين أداء الفريق أمام مصر والوقوف على الأخطاء والسلبيات التي ظهرت من الفريق ككل وأدت إلى هذه الهزيمة، كما سعت المجموعة الإدارية إلى إخراج اللاعبين من حالة الإحباط التي أصابتهم جراء الخسارة، مع توضيح أن الأمل ما زال قائما في المباراتين القادمتين أمام كل من فرنسا والبرازيل للتعويض. وقد أجمعت أوساط البعثة أن الحظ لم يخدم الفريق والجميع يتحمل الخسارة والكل شريك فيما حدث، دون أن يتحمل طرف بعينه المسؤولية بمفرده، وعلى هذا فالجميع أيضا عليه عبء النهوض من هذه الكبوة التي لحقت بالفريق وإعادة الاستقرار لنفوس اللاعبين. * مع ضرورة رفع درجة التركيز والحالة المعنوية للفريق العنابي يستعد للديوك بتدريبات تكتيكية أدى الفريق تدريبه الصباحي قبل مباراة فرنسا، وقد قام المدرب لخضر عروش بترتيب أوراقه من جديد والنظر في التشكيلة التي سيلعب بها المباراة القادمة أمام فرنسا. وقد اشتمل المران الذي أقيم في الفترة الصباحية على تدريبات الإحماء والجري حول الملعب وتطبيق بعض التدريبات اللياقية، ومن ثم فرض جمل تكتيكية على الملعب بأكمله، وطبق اللاعبون ما طلبه المدرب منهم في الملعب. وقام المدرب أيضاً بعمل تدريبات تطبيقية بالكرة، حيث يسعى الجهاز الفني لرفع لياقة اللاعبين حتى لا يصاب اللاعبون بالإجهاد أو يتعرضوا لإصابات. هذا وقد تم توزيع اللاعبين على حسب مراكزهم وقاموا بتدريبات سريعة معا للعمل على تقوية النواحي الدفاعية والهجومية لهم. وفي نهاية المران تم التركيز على التسديد من بعيد ومن جميع الزوايا وعلى رفع الروح المعنوية، وشدد المدرب على ضرورة رفع درجة التركيز إلى أعلى مستوياتها واللعب الجماعي لإعطاء اللعب طابع السرعة. هذا، وقد اتسم مران منتخبنا الوطني أمس الأول بأجواء مفعمة بالحماس والحيوية، وقد كان من الواضح جدا من خلال متابعة الحصة التدريبية التي خاضها الفريق، أن اللاعبين لا يشتكون من أي ضغوط ناتجة عن أهمية نتيجة المباراة، رغم إدراكهم أن المباراة محطة مهمة، لكن نتيجة المباراة تبقى مهمة، وحلم تخطي فرنسا يراود الجميع، خاصة إذا علمنا أن الفوز مطلب أساسي لحجز تأشيرة التأهل لدور الثمانية. وإذا استمر تحرر لاعبينا من الضغوطات فإن ذلك سيكون أمرا جيدا، لأنه سيتحول إلى عامل إيجابي يقلل من الأخطاء ويشحنهم لتقديم مردود جيد. * محمد حمدي مدرب مصر: الخسارة لا تقلل من حجم منتخبكم أعرب محمد حمدي مدرب منتخب مصر عن سعادته لتحقيق الفوز على منتخبنا الوطني، موضحا أن المباراة كانت قوية والفوز كان صعبا، وقال: أعتقد أن المباراة كانت بمثابة ديربي قوي بين منتخبين عربيين، نظرا لرغبة الفوز لدى كل فريق، والحمد لله تمكنا من تحقيق الفوز. وأضاف: أظن أن الفوز على قطر لا يقلل من قيمة العنابي الذي يضم في صفوفه لاعبين ممتازين، ونتمنى لهم التوفيق في اللقاء القادم. وأشار مدرب الفراعنة إلى أن طموح فريقه هو تحقيق المركز الأول في ختام الدور التمهيدي وتحقيق مركز متقدم في نهاية البطولة، بل والصعود على منصة التتويج. * نظام البطولة: يقضي نظام البطولة بصعود أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الرابعة مع أول المجموعة الثالثة، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الثالثة مع أول المجموعة الرابعة، بينما تلعب بقية الفرق مباريات تحديد المراكز من التاسع إلى العشرين. * مباريات اليوم: الأحد 14 أغسطس: البحرين مع كرواتيا «المجموعة الأولى»، ونيوزيلندا مع مصر «المجموعة الثانية»، وروسيا مع الدنمارك «المجموعة الثالثة»، وتشيلي مع إسبانيا «المجموعة الرابعة».