وزير المواصلات: مستعدون لمتطلبات مونديال 2022

alarab
محليات 14 أبريل 2022 , 11:51م
الدوحة - العرب

نظم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بمقره أمس الأول فعالية «غبقة مع وزير» وقد استضافت سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات للمشاركة بتجربته وإنجازاته المهنية خلال مسيرته العملية، وعرضها على الوكلاء المساعدين في الجهات الحكومية وملتحقي برنامج (تنمية وتطوير مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية).
في البداية رحب سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات لمشاركته وتشريفه اللقاء الذي تحدث فيه الأخيرعن أبرز إنجازات الدولة على مستوى مجال المواصلات والمتمثلة في موافقة منظمة الطيران المدني (إيكاو) لبدء إنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران وأهميتها للدولة.
 وتطرق سعادة وزير المواصلات للحديث عن أهمية تنظيم الحدث الرياضي الأبرز خلال العام الحالي (كأس العالم 2022) واستعداد وزارة المواصلات ودورها لوضع خطط التعامل مع متطلبات الاستضافة للحدث العالمي، لاسيما بعد نجاح تجربة قطاع النقل خلال تنظيم بطولة كأس العرب في أواخر العام الماضي.
وشهدت الفعالية تناول إنجازات سعادة وزير المواصلات المهنية وأساليب التعامل مع التحديات على المستوى الوظيفي خلال سنوات العمل وسبل التطوير وتجربته القيادية الفعالة، بالإضافة إلى مناقشة مميزات القيادة الوظيفية في الوقت الحاضر واختلافها عن مفهوم القيادة في السابق. وقد أثرى الحضور من الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات ومساعديهم ورؤساء الأقسام في الجهات الحكومية اللقاء بتفاعلهم في طرح الاستفسارات والموضوعات المتصلة بالتطوير الوظيفي مع طرح تجاربهم المتنوعة في مجال تنمية المهارات القيادية والإشرافية.
وفي ختام اللقاء تفضل سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بتكريم سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات لحضوره الكريم ومشاركته في طرح تجربته القيادية. 
الجدير بالذكر أن تنظيم اللقاء الإثرائي الثالث يتيح إتاحة الفرصة في تبادل الخبرات الثقافية والمعرفية لقيادات برنامج تنمية وتطوير مهارات شاغلي الوظائف القيادية والإشرافية، ولاستعراض تجارب الكفاءات الناجحة على مستوى الدولة من خلال تنفيذ الخطط والإستراتيجيات التي تهدف إلى رفع مستوى الأداء بشكل متكامل بمختلف الجهات الحكومية.