الخميس 24 رمضان / 06 مايو 2021
 / 
07:18 م بتوقيت الدوحة

سان جيرمان يطيح ببايرن.. وتشيلسي يصعد رغم الخسارة

باريس - وكالات

الأربعاء 14 أبريل 2021
فرحة باريس سان جيرمان بالصعود على حساب بايرن

 بلغ باريس سان جيرمان الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الهزيمة 1-صفر على ملعبه أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي ودع البطولة بقاعدة الأهداف خارج الأرض بعد التعادل 3-3 في مجموع المباراتين اليوم الثلاثاء.
وسجل إيريك مكسيم تشوبو-موتينج هدف المباراة المثيرة الوحيد قبل الاستراحة لكنه لم يكن كافيا لقلب تأخر الفريق الألماني 3-2 من مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.
ولاحت لسان جيرمان، الذي عانى في بعض الأحيان في مباراة الذهاب في ميونيخ، أخطر الفرص إيابا لكنه افتقد الدقة حيث سدد نيمار في إطار المرمى مرتين كما شكلت سرعة كيليان مبابي تهديدا جديدا لبايرن ميونيخ.
لكن فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو تماسك في الدقائق الأخيرة المثيرة ليحجز مكانه في الدور قبل النهائي أمام مانشستر سيتي أو بروسيا دورتموند حيث يسعى الفريق الفرنسي لبلوغ النهائي للعام الثاني على التوالي.
وتأثر بايرن في الواقع بغياب الهداف المصاب روبرت ليفاندوفسكي وزميله الجناح سيرج جنابي، الذي أصيب بكوفيد-19، بينما خاض سان جيرمان المباراة دون القائد ماركينيوس ولاعب الوسط ماركو فيراتي.

تشيلسي يصعد لقبل النهائي على حساب بورتو

فيما تأهل تشيلسي لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 2-1 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة أمام بورتو رغم هدف مذهل من مهدي طارمي بركلة خلفية في الوقت المحتسب بدل الضائع منح الفريق البرتغالي الفوز 1-صفر في إياب دور الثمانية.
وكان البديل طارمي صاحب محاولة فريقه الوحيدة على المرمى، إذ سعى بورتو لتعويض خسارته 2-صفر في الذهاب الأسبوع الماضي، لكنه أحرز هدفه من ركلة خلفية مذهلة في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وتقدم فريق المدرب توماس توخيل بفارق جيد منذ مباراة الأسبوع الماضي في اشبيلية، وتعين عليه التصدي على أرضه، في ملعب سانشيز بيزخوان في اشبيلية بإسبانيا الذي استضاف المباراتين بسبب قيود كوفيد-19 في البرتغال ،لبداية قوية من بورتو.
وكاد جيسوس كورونا أن يهز شباك إدوار مندي حارس تشيلسي مبكرا، لكنه فشل في استغلال تمريرة سيئة من الحارس.
وأهدر الجناح المكسيكي فرصة جيدة اخرى في وقت لاحق في الشوط الأول عندما تجاوز بن تشيلويل داخل منطقة الجزاء لكنه سدد أعلى العارضة.

_
_
  • العشاء

    7:37 م
...