الثلاثاء 5 ذو القعدة / 15 يونيو 2021
 / 
07:16 م بتوقيت الدوحة

الرهيب يبدأ المشوار الآسيوي بمواجهة غامضة

الهند -  العرب

الأربعاء 14 أبريل 2021

تبدو الفرصة متاحة أمام الريان لتحقيق بداية إيجابية وجيدة في دوري أبطال آسيا 2021، حيث يواجه الضيف الجديد وهو فريق جوا الهندي ضمن المجموعة الخامسة، والذي يشارك للمرة الأولى في البطولة القارية، بينما يشارك الريان للمرة الحادية عشرة. 
وتنطلق المباراة في الثامنة مساء بتوقيت الدوحة، على ملعب استاد بانديت جواهر لال نهرو الذي يسع 19 ألف متفرج، ويسبق المباراة اللقاء الأول في المجموعة الذي يجمع الوحدة الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني في الخامسة والنصف مساء.
رغم فارق الخبرة فإن المهمة الريانية قد تواجه بعض الصعوبات، أهمها وأبرزها أن الفريق الهندي غامض بالنسبة له، حيث لم يسبق له الظهور القاري من قبل، إلى جانب أن المباراة على ملعبه، وقد تتواجد بعض الجماهير الهندية المتحمسة للمشاركة الأولى لأحد ممثلي كرة القدم في بلادهم؛ لذلك سيكون الريان مطالباً في الدقائق الأولى بالحذر والحيطة لحين اكتشاف أوراق منافسه وطريقة وأسلوب لعبه وأبرز وأخطر لاعبيه، وبعدها وبخبرة الفريق ونجومه يستطيع الإمساك بزمام الأمور، والسيطرة على اللقاء من أجل الوصول إلى الانتصار الأول والحصول على النقاط الأولى.
المهمة قد تكون صعبة بعض الشيء؛ كون الكرة الهندية بشكل عام تطورت في الآونة الأخيرة، ولعل نجاح المنتخب الهندي في الحصول على نقطة ثمينة في لقائه مع العنابي بطل آسيا بالجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المزدوجة خير دليل على هذا التطور، الذي يجب أن يضعه الريان ومدربه الفرنسي لوران بلان في الحسبان.
الريان بلا شك مطالب بإثبات وجوده وإثبات جدارته بتمثيل الكرة القطرية، خاصة ومجموعته متوازنة إلى حد كبير، وهو يعتبر مع بيرسبوليس الإيراني الأقرب للتأهل إلى دور الـ 16؛ لأنهما بالفعل أفضل من الوحدة المتأهل من التصفيات وجوا المشارك للمرة الأولى. 
صفوف الرهيب تعتبر مكتملة وهو أمر جيد، باستثناء غياب قلب الدفاع ميركادو، ومن المؤكد أن فريق جوا يسعى إلى أفضل نتيجة سواء بالتعادل أو تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والحصول على الفوز من خلال الدفاع القوي والهجمات المرتدة، التي قد تسفر عن الهدف المنشود. 
ويجب على الريان ألا يمنح هذه الفرصة للمنافس، وذلك من خلال استغلال الفرص التي تتاح للمهاجمين، وهي المشكلة التي يعاني منها الهجوم الرياني رغم تفوقه ورغم ضغطه على المنافسين.

لوران بلان: البداية صعبة 
أكد الفرنسي لوران بلان مدرب الريان، على صعوبة المواجهة التي ستجمع الرهيب بفريق جوا الهندي اليوم، وقال خلال المؤتمر الصحفي: التحضيرات لمواجهة جوا كانت جيدة، ولكن لن نستطيع التدرب على أرضية الملعب الذي يستضيف هذه المباراة، أتمنى أن نقدم مباراة جيدة، وأن نستمتع بالبطولة الآسيوية، وبالنسبة لي هذه المرة الأولى التي أدرب فيها في دوري أبطال آسيا، وهو تحدٍّ جديد أبحث خلاله عن تحقيق الانتصارات في هذه البطولة، وتقديم الأفضل لفريق الريان.
وأضاف: جوا هو الفريق المحلي الذي يستضيف هذه المجموعة، ستكون مباراة صعبة، بإمكاننا اللعب أمام أي فريق، لقد تابعت فريق جوا عن طريق الفيديو.
 
ياسين براهيمي: جاهزون
أكد الجزائري ياسين براهيمي قائد الريان، جاهزية الفريق واللاعبين لمواجهة جوا الهندي، وقال: هذه المرة الأولى التي ألعب فيها في دوري أبطال آسيا، أنا سعيد للغاية، وأعتقد أننا نقوم بعمل رائع للاستعداد لهذه البطولة، وبالأخص مواجهة جوا الهندي، وأعتقد أننا جاهزون للمباراة، ونسعى لتقديم الأفضل على أرضية الملعب من أجل تحقيق الفوز بالمباراة الأولى.
وقال: أعتقد أننا يمكننا الإفطار قبل هذه البطولة، حيث إن موعد المباراة بعد موعد الإفطار، كما أن اللعب في شهر رمضان أعتقد أنه سيكون دافعاً معنوياً أكبر بالنسبة لنا.

_
_
  • العشاء

    7:56 م
...