الإثنين 5 شوال / 17 مايو 2021
 / 
10:23 م بتوقيت الدوحة

غدا..اجتماع رفيع المستوى بين الأمم المتحدة والمركز الدولي للأمن الرياضي

الدوحة - قنا

الثلاثاء 14 أبريل 2015
الأرصاد تحذر من أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية مفاجئة
 ينطلق صباح غد الأربعاء اجتماع ينظمه كل من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمركز الدولي للأمن الرياضي تحت عنوان "النزاهة الرياضية وتبادل المعلومات عالميا من أجل تسهيل التحقيقات والتقاضي في قضايا التلاعب بنتائج المباريات".
ويأتي هذا الاجتماع ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية – الدوحة 2015 وهو المؤتمر الذي تستضيفه دولة قطر حاليا في مركز قطر الوطني للمؤتمرات وتستمر فعالياته حتى التاسع عشر من إبريل الجاري.
ويقام الاجتماع المشترك رفيع المستوى بحضور يوري فيدوتوف المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ، ومن المتوقع أن يشهد الاجتماع توقيع اتفاقية مهمة بين الأمم المتحدة والمركز الدولي للأمن الرياضي.
كما سيشهد الاجتماع رفيع المستوى ثلاث حلقات نقاشية بمشاركة أكثر من 15 متحدثا وخبيرا من أبرز المتخصصين في مجالات السلامة والأمن الرياضي والنزاهة الرياضية.
ويعد الاجتماع رفيع المستوى هو الجانب الوحيد الذي يعني بالرياضة وبالأخطاء المحدقة بها في فعاليات مؤتمر الامم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية – الدوحة 2015 ، وهو المؤتمر الذي تقيمه الأمم المتحدة كل خمس سنوات وشهد هذه المرة مشاركة أكثر من 142 دولة بأكبر مستوى من التمثيل يشهده هذا المؤتمر على مدار تاريخه.
ويناقش اجتماع الأمم المتحدة والمركز الدولي للأمن الرياضي عددا من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالنزاهة الرياضية والفساد في الرياضة والنقل والتبادل التلقائي للمعلومات عبر التعاون في مجالات إنفاذ القانون والتحقيقات في قضايا التلاعب في نتائج المباريات والمراهنات غير الشرعية، إلى جانب استكشاف المصاعب والتحديات فيما يتعلق بتبادل المعلومات بين أجهزة التحقيقات وممثلي الادعاء العام في دول العالم.

_
_
  • العشاء

    7:43 م
...