فيسبوك تستحوذ على تطبيق التسوق الاجتماعي "The find"

alarab
تكنولوجيا 14 مارس 2015 , 01:15م
العرب
أعلنت شركة فيسبوك استحواذها على "The find" وهو تطبيق يبحث في الإنترنت ليوفر للمستهلكين تجربة تسوق بناءً على بياناتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية، وعلى الطريقة التي يتسوقون بها.

يأتي هذا الاستحواذ في وقت تختبر فيه فيسبوك زر "شراء" يسمح للمعلنين ببيع المنتجات من خلال الإعلانات على شبكتها الاجتماعية، التي تُعد أكبر شبكات التواصل مع ما يزيد على 1.39 مليار مستخدم نشط.
 
واكتسبت شركة "The find"، التي تأسست قبل 9 سنوات، شعبية كموقع لمقارنة الأسعار، وهو أحد اتجاهات تطبيقات التسوق على الأجهزة المحمولة التي تهدد نموذج أعمال متاجر التجزئة التقليدي عن طريق تزويد المستهلكين بطرق أسهل للبحث عن أرخص العروض على الإنترنت.

وطورت "The find" فهرساً يحتوي على نصف مليار منتج عبر نصف مليون متجر، الهدف منه مساعدة المستهلكين على العثور على أفضل العروض ومقارنة الأسعار.

وفي الآونة الأخيرة، سعت "The find" لمواصلة تخصيص تجربة التسوق عن طريق جمع سلوكيات الشراء الخاصة بالمستهلك وما يفضله على فيسبوك من خلال "الإعجابات" Likes والمعلومات الديموغرافية على صفحته الشخصية.

وتبحث المواقع الاجتماعية على نحو متزايد عن سبل لإتاحة التجارة الإلكترونية على خدماتهم في محاولة للحفاظ على المستخدمين المهتمين وثنيهم عن مغادرة الموقع.

وكان موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد قال قبل أشهر إنه يختبر زرا للشراء، وكذلك تردد أن موقع "بنتريست" يبحث في أن يسير على خطى باقي المواقع.

وأوضحت "The find" أنه سيتم إيقاف خدمتها، وسينضم بعض أعضاء فريقها لفيسبوك، حيث سيجري دمج التقنية الخاصة بها في منصة الشبكة الاجتماعية الإعلانية.