الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
02:50 م بتوقيت الدوحة

القادسية يفوز على كاظمة في كرة السلة

الكويت -كونا

السبت 14 مارس 2015
كرة السلة

فاز نادي القادسية على نظيره كاظمة مساء أمس بنتيجة 66 - 58 في الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز الـ53 لكرة السلة في مباراة حسمها لاعبو الأصفر بفضل تفوقهم الفني وخبرتهم.

وحقق القادسية فوزه الثالث على التوالي في البطولة بفضل ترابط خطوطه وثبات أداء لاعبيه طوال أشواط المباراة إلى جانب تعدد الخيارات التي يمتلكها مدربه مع توفر العديد من اللاعبين الأكفاء على دكة البدلاء ما مكن الفريق من تحقيق فوز مستحق بكل جدارة ويلحق بكاظمة الهزيمة الأولى في هذا الدور.

وفي المباراة الثانية تغلب الكويت على النصر بسهولة وبنتيجة 87 - 64 محققا فوزه الثالث على التوالي أيضا.

وفي المباراة الثالثة تخطى الجهراء خسارته في الجولة الماضية من الكويت وتمكن بقيادة نايف الصندلي من التغلب على نظيره اليرموك 86 - 73.

ويمضي الدوري الممتاز من مرحلتين الذهاب والإياب ثم يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي حيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ويلعب كل فريق مع الآخر خمس مرات ليتأهل الفريق الذي يحصل على ثلاثة انتصارات منها إلى الدور النهائي.

كانت مرحلة دوري الدمج التمهيدية انتهت بتتويج القادسية صاحب نصيب الأسد من ألقاب المسابقة 25 لقبا بطلا للدور التمهيدي بعد أن جمع 20 نقطة محققا العلامة الكاملة.

وتقام بطولة هذا الموسم دون مشاركة المحترفين الأجانب بعد قرار اتحاد كرة السلة منع مشاركة المحترف الأجنبي اعتبارا من الموسم الحالي لدفع الأندية للاعتماد مباشرة على اللاعبين المحليين والتركيز على فرق المراحل السنية من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول.

وقسمت الفرق الـ11 بعد انتهاء دوري الدمج إلى ستة تنافس على اللقب (الدوري الممتاز) وخمسة فرق أخرى تلعب في دوري (الدرجة الأولى) كأدوار ترضية لتحديد المراكز إلى السابع حتى الـ11.

وأقيمت بطولة الدوري العام لكرة السلة 52 مرة حصد لقبها نادي القادسية 25 مرة تلاه العربي بثماني بطولات فيما نالها كاظمة والكويت سبع مرات والجهراء أربع مرات والساحل مرة واحدة.

_
_
  • المغرب

    5:09 م
...