الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
01:12 م بتوقيت الدوحة

غدا.. افتتاح البطولة العربية للكرة الطائرة بتونس

تونس- قنا

الخميس 14 فبراير 2019
. - صور من مران فريق الريان استعدادا لـالبطولة العربية للكرة الطائرة
تفتتح غدا، الجمعة، منافسات البطولة العربية للكرة الطائرة الـ 37 والمقامة بتونس، حيث يلتقي الترجي التونسي مع صحار العماني في افتتاحية البطولة، وتعقبها مباراة الشعلة اليمني والكويت الكويتي ضمن مباريات المجموعة الثالثة، فيما يلعب المكناس المغربي مع السلام العماني ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي يلعب ضمنها فريق الشرطة القطري.

وكانت مباراة الريان القطري مع أهلي بنغازي الليبي التي ستقام غدا قد الغيت نظرا لانسحاب فريق أهلي بنغازي والصفاقسي التونسي في اللحظات الأخيرة، وهما ضمن المجموعة الأولى التي يلعب ضمنها الريان.

وقبل انطلاق البطولة انسحب أيضا الأهلي البحريني وقد سبق ذلك انسحاب المحرق البحريني قبل إجراء القرعة، وهو ما أدى لارتباك في جدول مباريات البطولة مما أدى لقيام الريان بخوض لقاء ودي مع فريق حمام الأنف التونسي غير المشارك في البطولة، وأيضا نادي الشرطة القطري الذي لعب وديا مع صحار العماني.. وبالتالي أجرت اللجنة المنظمة للبطولة بعض التعديلات على توقيت المباريات في الجدول، حيث يستهل الريان أولى مواجهاته في البطولة بعد غد بمواجهة فريق سنجل الفلسطيني، فيما يلعب نادي الشرطة القطري في نفس اليوم مع فريق النادي المكناسي المغربي.

وبعد انسحاب كل من الأهلي الليبي والصفاقسي التونسي من المجموعة الأولى والأهلي البحريني من المجموعة الرابعة أصبحت المجموعات الأربعة على النحو التالي مع إجراء تعديل في جدول المباريات فقط، حيث تضم المجموعة الأولى: الريان القطري "حامل اللقب" مع خيبل اليمني وسنجل الفلسطيني .. في حين تضم المجموعة الثانية: الهلال السعودي ووادي موسى الأردني والشرطة القطري والنادي المكناسي المغربي والسلام العماني.

وفي المجموعة الثالثة يلعب الكويت الكويتي بجوار الشعلة اليمني وصحار العُماني وسبيد بول اللبناني والترجي التونسي.

أما المجموعة الرابعة فقد ضمت الاتحاد السعودي وغاز الجنوب العراقي والمجمع البترولي الجزائري وشباب جباليا الفلسطيني والسويحلي الليبي.

وستكون المجموعتين الثانية والثالثة بدون انسحابات، حيث تكون الأولى مكونة من ثلاثة فرق والثانية 5 فرق والثالثة مثلها أما الرابعة فتتكون من 5 فرق رغم انسحاب الأهلي البحريني منها.

وأكد السيد عدنان الهتمي رئيس جهاز نادي الشرطة القطري، أن فريقه جاهز للمشاركة في البطولة من أجل الفوز باللقب، رغم قوة المنافسين.

وقال الهتمي في تصريح صحفي اليوم، إن نادي الشرطة يضم عناصر قادرة على تحقيق اللقب.. مبينا أن فريقه كان قد حقق المركز الخامس عربيا في موسم 2008 / 2009 بلبنان.

وأضاف :"نريد أن يكون هذا الموسم فاتحة خير لفريق الشرطة من أجل الحصول على اللقب وقد شارك نادي الشرطة 5 مرات عربيا ولكنها المرة الأولى التي يقود فيها المدرب الأرجنتيني داميان أريدوندو الفريق في بطولة رسمية بعد أن حقق لقب الدوري لأول مرة الموسم قبل الماضي".

وتابع الهتمي :" هناك فرق كبيرة وقوية مثل الريان الذي يريد الحفاظ على لقبه وأيضا الترجي التونسي مستضيف البطولة والذي يعتبر من اقوى المنافسين على اللقب هذا الموسم، لكننا سنعمل حساب كل فريق ونستعد بقوة من أجل حصد اللقب".

من جهته، أكد علي اسحاق قائد نادي الريان على أن فريقه جاء لتونس من أجل الحفاظ على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي وأن الريان جاهز تماما ورغم غياب لاعبه مبارك ضاحي الا أن ثقته كبيرة في كل زملائه وسيلعب من أجل الحفاظ على اللقب، خاصة وأن الريان فاز باللقب مرتين الأولى في ليبيا عام 2000 والثانية بتونس الموسم الماضي، ويسعى لتحقيق اللقب الثالث عربيا.

وعن وجود بعض الانسحابات في مجموعة الريان قال علي اسحاق :" لا ننظر لأي انسحابات وتركيزنا كله ينصب على كل مباراة سنخوضها وسنجري مباراة ودية غدا أمام فريق حمام الأنف ليستعد اللاعبون للقاء سنجل الفلسطيني بعد غد، وهو من الاندية القوية وسبق أن التقينا معه في العديد من المسابقات".




_
_
  • العصر

    3:03 م
...