الجمعة 9 جمادى الآخرة / 22 يناير 2021
 / 
06:53 ص بتوقيت الدوحة

5 عادات يومية يمكن أن تصيبك بالبدانة

متابعات

الأحد 14 فبراير 2016
صورة تعبيرية
الأشخاص البدناء أكثر عرضة للإصابة بأمراض معينة من غيرهم، كما أن علاج هذه الأمراض يكون أقَلّ نجاحا في البدناء.

كما أن الأشخاص البُدناء يكونون عُرضة للحَوادث والسّقوط نظرا لبطء حركتهم ولكونهم غير رشيقين، وإذا كنت تعاني من الوزن الزائد في الآونة الأخيرة، فقد يكون لديك سبب لإلقاء اللوم على هذه الأسباب:

تناول لقم كبيرة: يعتقد أن الناس الذين يتناولون لقما كبيرة أثناء تناول الطعام، يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية بالمقارنة مع أولئك الذين يتناولون لقيمات أصغر. لذلك، عندما تتناول لقمة صغيرة، امضغها بشكل صحيح حتى تشعرك بالشبع أسرع.

عدم شرب كمية كافية من الماء: الناس الذين يستهلكون كميات أقل من المياه خلال اليوم، هم عرضة لزيادة الوزن أكثر من أولئك الذين يحافظون على شرب الماء بانتظام. وذلك لأن الماء يشطف السموم من جسمك ويجعلك لا تشعر بالانتفاخ.

تناول الطعام في أطباق أكبر: يعتقد أن الذين يأكلون من أطباق أكبر يميلون إلى كسب الوزن أكثر من أولئك الذين يأكلون في أطباق أصغر. كلما كان الطبق أكبر،  زادت فرص وضع طعام أكثر وبالتالي سيأكل الشخص كمية أكبر وسيصعب عليه السيطرة على الجوع.

عدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة: حسنا، لا تقتصر زيادة الوزن على عادات الأكل وحدها. يمكن أن يزداد الوزن إذا لم يحصل الشخص على قسط كافٍ من النوم. هل تعلم أن جسمك يحرق الدهون أثناء النوم؟ ويعالج السموم والمشاكل الأخرى بفعالية أكبر عندما يكون الجسم مرتاحاً.

تناول الطعام مع أشخاص يتبعون عادات غير صحية: أولئك الذين يطلبون الطعام في مكان العمل أو يخرجون مع أصدقاء تعودوا على الأكل والشرب غير الصحي يمكن أيضا في نهاية المطاف أن يكسبوا الوزن، وفقا للدراسات. لأنهم في نهاية المطاف سوف يذهبون إلى نفس المطاعم التي يأكل بها أصدقاؤهم.


ح.أ/م.ب

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...