الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
08:36 م بتوقيت الدوحة

فريق المجد يتربع على عرش «الطلع».. «الزاجل» يحبط شواهين المجموعة 10 بمهرجان «مرمي»

الدوحة - العرب

الأربعاء 13 يناير 2021
عضو فريق المجد الفائز بالمركز الأول

بعد 13 يوماً من المنافسات المحتدمة بين المشاركين في بطولة الطلع ضمن مهرجان مرمي الثاني عشر، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين، باحت البطولة بكل أسرارها، وكشفت عن المتوّجين بمراكزها الثلاثة الأولى. وتمكّن فريق المجد من الفوز بالمركز الأول في بطولة الطلع، فيما استحوذ عبدالله مسند المسند على المركزين الثاني والثالث.
ويفوز صاحب المركز الأول في بطولة الطلع بسيارة من نوع «في أكس أر»، وصاحب المركز الثاني على سيارة من نوع «جي أكس أر»، والثالث على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال. وأعرب الفائزون عن سعادتهم بالفوز، فيما هنّأ الذين لم يتمكنوا من احتلال المراكز الثلاثة الأولى إخوانهم الفائزين، وضربوا موعداً للنسخة القادمة من مهرجان مرمي، مرددين العبارة الشهيرة: «الوعد مرمي».
وأجريت منافسات النهائي في أجواء مثالية، حيث كان الطقس مناسباً والرؤية واضحة، مما سهّل المأمورية على الصقور وعلى اللجنة المنظمة، حيث تم الانتهاء من إجراء النهائي في وقت مبكّر.
وعلى غير عادة التصفيات، كلّما فاز أحد المشاركين يتوقف السباق لبضعة دقائق ليشاركه الجميع فرحة الفوز، وتستأنف بعد ذلك المسابقة.
وعلى أنغام الشيلات والأغاني الشعبية التي تعالت أصواتها من مكبرات الصوت بالسيارات، وبأداء العرضة القطرية، عبّر الفائزون عن فرحتهم بعفوية وتلقائية وسط تلقي التهاني والتبريكات في عين المكان.
وقال السيد شخبوط المري قائد فريق المجد: «كنا متفائلين بأداء الصقر، والحمد لله، فإن الله لم يخيب جهودنا.. فالتوفيق أولاً وأخيراً من الله سبحانه وتعالى.
وأضاف: «نحمد الله على كل حال، فبمجرّد «تفريع» الصقر، وقعت عينه على الحبارى وطار قاصداً إياها في خطّ مستقيم وعلى ارتفاع منخفض، حتى تمكّن من اصطيادها». وأشار إلى أن الصقر المسمى «غضبان» لم يعد غضباناً، وأتى بالفرح، حيث إنه تحصل بواسطته على المركز الثاني في بطولة اليوم الوطني الشهر الماضي، لافتاً إلى أن فريق المجد قام بتدريب الصقر عندما كان «فرخاً»، وأن كل أعضاء الفريق هم «أهل مقناص».
وتقدم باسمه وباسم فريق المجد بشكرهم للجنة المنظمة لمهرجان مرمي، وعلى مجهوداتهم الجبارة في خدمة الصقارين القطريين، وإحياء تراث الصقارة. وخلال الفترة المسائية ليوم أمس، أخفقت الشواهين في الظفر بالحمام الزاجل، وكانت الكلمة الفصل لحمام فخرو، الذي أحسّ بنشوة الفخر والانتصار على الشواهين.
وقال السيد علي بن سلطان الحميدي، رئيس لجنة بطولة هدد التحدي: إن المجموعة العاشرة لم يحالف أي أحد منها الحظ، مشيداً بالحضور الكبير لعناصرها، وعروضهم القوية.
وأوضح أن تصفيات بطولة هدد التحدي ستكون على فترتين؛ صباحية ومسائية، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة الحضور المبكر.

_
_
  • العشاء

    6:43 م
...