السبت 3 جمادى الآخرة / 16 يناير 2021
 / 
08:33 ص بتوقيت الدوحة

سيارة TIGGO 7 PRO ترجمة رائدة لفلسفة شيري المبتكرة

الدوحة - العرب

السبت 12 ديسمبر 2020

أثبتت علامة شيري لصناعة السيارات مقدرة رائدة في اقتحام سوق السيارات العالمي، ووجدت لنفسها موطئ قدم على خارطة هذه الصناعة الحيوية على المستوى الدولي خلال زمن قياسي، وذلك من خلال قائمة مميزة من سيارات شيري على اختلاف طرازاتها، الأمر الذي يعكس فلسفة شيري الريادية للشركة التي باتت منافساً حقيقياً في مختلف الأسواق العالمية عموما والسوق القطري بشكل خاص.
وكترجمة حقيقية لهذه الرؤية المبدعة سيارة شيري الـ «SUV» TIGGO 7 PRO الرائعة والتي أظهرت قوة العلامة في تطلعات السوق المعاصرة من خلال مراعات التفاصيل مهما بدت بسيطة، لتعتبر تلك المركبة الساحرة جامعة وتحاكي مختلف رغبات محبي القيادة من مختلف الأعمار.
وبدعوة من شركة النخبة للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات شيري في قطر لتجربة قيادة TIGGO 7 PRO في الدوحة، حيث قمنا بتسجيل انطباعاتنا الأولية عن المركبة.
تمتاز TIGGO 7 PRO بتصميم آسر قوامه العام الخطوط الحادة التي تمنحها إطلالة هجومية، مما يعزز الطابع الرياضي للمركبة فضلاً عن أن تصميمها الخارجي بمثابة عنواناً عريضاً أو مقدمة لما سيختبره السائق مع انطلاقته الأولى، حيث تم تجهيز السيارة بمحرك بنزين عالي الأداء 1.5 تربو بقوة 147 حصاناً. وعزم دوران يبلغ 210 نيوتن متر، ويتوفر ما لا يقل عن 80٪ من قيمته القصوى في نطاق التشغيل الكامل للمحرك (من 1350 إلى القطع عند 6000 دورة في الدقيقة). تعمل هذه «المرونة» على تحسين الديناميكيات ويتم تحقيقها من خلال استخدام شاحن توربيني من طراز Honeywell وتكنولوجيا BorgWarner DVVT للمدخل المزدوج والعادم. يتم زيادة موثوقية وكفاءة تشغيل المحرك بسبب الحلول التقنية في تصميم الوحدة، يتم صب مشعب العادم في رأس الأسطوانة، ويتم دمج المبرد البيني المبرد بالماء والترموستات الإلكتروني في مجمع السحب. يتم دمج محرك 1.5 TURBO مع متغير CVT25 قادر على نقل أقصى عزم دوران يبلغ 280 نيوتن متر، مما يسمح للسيارة بالبدء بسرعة والتعجيل على الفور. تم تجهيز مغير الحزام V بحزام فولاذي من شركة Bosch المشهورة عالمياً، مما يزيد من كفاءة النقل حتى 92.5٪ ويوفر 7٪ من الوقود.
توفر وحدة الطاقة هذه تسارع كروس CHERY TIGGO 7 PRO إلى 100 كم / ساعة في 9.8 ثانية، والسرعة القصوى هي 186 كم / ساعة. يبلغ استهلاك الوقود لكل 100 كيلومتر من الجنزير 6.6 لتر في الوضع الريفي، و8.2 لتر في الوضع المشترك و10.8 لتر في وضع المدينة. في الوقت نفسه، احتفظ مهندسو CHERY بإعدادات المحرك للتشغيل على البنزين برقم 92 أوكتان.

_
_
  • الظهر

    11:44 ص
...