الأحد 11 جمادى الآخرة / 24 يناير 2021
 / 
06:30 ص بتوقيت الدوحة

اتفاقية تعاون بين الاتحاد القطري ونظيره الباكستاني

الدوحة- العرب

السبت 13 ديسمبر 2014
الاتحاد القطري لكرة القدم


وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع نظيره الباكستاني تتعلق في الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيزها بين الجانبين بما يخدم اللعبة في كل من الاتحادين.

ووقع الاتفاقية عن الاتحاد القطري لكرة القدم سعود عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد ومن الجانب الباكستاني أحمد يار خان الأمين العام ‏وبحضور فهد أياز خان مدير التسويق والاتصال بالاتحاد الباكستاني ، وساردار نفيد حيدر خان استشاري التسويق وإدارة الفعاليات .

حيث اتفق الطرفان على أهمية التعاون بين الاتحاد القطري والباكستاني في تطوير العلاقات الثنائية فيما بينهما لتشتمل على مجالات أكثر سيكون لها الكثير من النتائج المثمرة على الأصعدة كافة، والتي بدورها ستعزز النجاح المستمر لكرة القدم في كل من قطر وباكستان .

وفي هذا الصدد أكد سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم " إن توقيع هذه الاتفاقية يـأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين الاتحادين والممتد منذ سنوات ".

وأضاف نائب رئيس الاتحاد : " لاشك أن هذه الاتفاقية سيكون لها أكبر الأثر في تعزيز العلاقات التي تربط بيننا وبين الاتحاد الباكستاني ،لاسيما وأنه من الاتحادات الطموحة والتي لديها خطط واعدة على صعيد التطوير ".

وأضاف المهندي : " تهدف الاتفاقية إلى تعزيز هذا التعاون إلى مجالات متنوعة وآفاق رحبة ، حيث تم الاتفاق على نقل خبراتنا في مجال كرة القدم الى الجانب الباكستاني ".

وأوضح : " كما اشتملت على العديد من الأمور الفنية الأخرى ونقل المعرفة وتبادل الخبرات والاستفادة من الخبراء الفنيين والمدربين والحكام وإقامة المعسكرات ".

من جانبه قال أحمد يار خان الأمين العام للاتحاد الباكستاني لكرة القدم : " نحن سعداء للغاية بتوقيع هذه الاتفاقية والتي تؤكد على الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد القطري لكرة القدم على المستوى الآسيوي علاقته بالاتحادت الأخرى .

واشارن خان إلى أن هذه الاتفاقية جاءت تتويجاً لسنوات من التعاون المثمر في العديد من المشروعات ذات الصلة ،لاسيما وأن لدينا روابط متينة من علاقات الصداقة والتعاون والتي ستشهد ازدهاراً في الفترة المقبلة ".

وأكد خان : " أود أن أنتهز هذه الفرصة وأتوجه بالشكر لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على دعمه الكبير والذي توّج بتوقيع هذه الاتفاقية".

جدير بالذكر أنه وعلى هامش زيارته للدوحة وعقب توقيع الاتفاقية التقى وفد الاتحاد الباكستاني لكرة القدم مع منصور الأنصاري نائب المدير التنفيذي لإدارة المنتخبات الوطنية ، وبأحمد عمر المحاضر والخبير بإدارة التطوير بالاتحاد .

كما التقى الوفد بممثلين عن مؤسسة دوري نجوم قطر وأكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" ، ومستشفى أسبيتار ،حيث تطرقت المباحثات لسبل الاستفادة من الخبرات التي تتوافر لدى مؤسساتنا الرياضية من النواحي كافة وفقاً للاتفاقية التي تم توقيعها

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...