الإثنين 17 رجب / 01 مارس 2021
 / 
07:26 م بتوقيت الدوحة

"السياحة" تستكمل استعداداتها للمشاركة باليوم الوطني

الدوحة- العرب

السبت 13 ديسمبر 2014
هيئة السياحة

أعلنت الهيئة العامة للسياحة اليوم استكمال كافة الترتيبات المرافقة للاحتفال بذكرى اليوم الوطني لدولة قطر، الذي يصادف الخميس المقبل 18 ديسمبر من خلال برنامج يتضمن العديد من الفعاليات التي شاركت فنادق قطر التحضير لها، وعدد من الفعاليات الأخرى التي تعبر عن الاحتفال بالمناسبة الوطنية.


وأضافت الهيئة أنها ستقيم بمقرها يوم الأربعاء المقبل احتفالا داخليا خاصا بموظفيها يعكس احتفاءها بهذه المناسبة الغالية، كما ستوفر للجمهور رحلات مجانية بالباص تنقل الزوار في جولة سياحية مصغرة تبدأ من سوق واقف مرورا بمجمع السيتي سنتر وانتهاء بدرب الساعي إلى أماكن الفعاليات على الكورنيش ودرب الساعي.


وستتوفر هذه الخدمة خلال أيام الأسبوع بدءا من غد الأحد حتى يوم السبت الموالي وذلك كل 30 دقيقة من 3:00 ظهرا حتى الجولة الأخيرة التي تنطلق في 9:00 مساء، على أن تستخدم في هذه الجولة حافلات "باص الدوحة" المشهورة، وهي أول حافلة سياحية في قطر، بما يمنح الزوار فرصة مشاهدة معالم مدينة الدوحة.


وقال سعادة السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة إن "اليوم الوطني يبرز أهمية توحدنا تحت راية وطن واحد، كما يُعزز من إيماننا في السير قدما في عملية بناء دولة قطر على أسس متينة، تُعظم التعاون وتضافر جهود أبناء الوطن والمقيمين فيه".

وأضاف أن الهيئة العامة للسياحة تنطلق من خلال مشاركة الشعب القطري احتفالات هذا اليوم الهام من الدور المناط بها، ومن واجبها اتجاه ما تعهدت بالقيام به للنهوض بالقطاع السياحي، ومن ولائها لهذه الأرض وقيادة قطر الحكيمة.

ودعت الهيئة العامة للسياحة جميع الفنادق في قطر لرفع العلم القطري إلى جانب توزيع أعلام صغيرة أخرى على الزوار، وتزيين مداخل وصالات الاستقبال في كافة الفنادق بالورود والديكورات المخصصة لهذه المناسبة.

كما حثت الفنادق على خلق أفكار جديدة وخلق الجو الوطني الخاص للاحتفال الذي سيُقام في 18 ديسمبر، حيث ستقوم الفنادق أيضا بإدارج الأكلات الشعبية القطرية للوائح الطعام الرئيسية المعدة في اليوم الوطني، بالإضافة لتقديم القهوة العربية والتمور للضيوف.

ونظمت الهيئة مسابقة للفنادق تظهر التصميمات المعمارية للمباني المميزة في الدولة عن طريق تزيين واجهة الفنادق لتتناسب مع احتفالات البلاد باليوم الوطني، ودعت جميع الفنادق إلى المشاركة وإضافة المنظر الجمالي للأجواء الاحتفالية لإضفاء مزيد من البهجة على السكان والزوار، على أن يمنح الفائزان الأول والثاني جوائز ثمينة للجهود المبذولة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة تشارك باليوم الوطني لدولة قطر في كل عام، من خلال عدد من الفعاليات والنشاطات التي يتم الإعداد لها خصيصا لهذه المناسبة، وبالتعاون والمشاركة مع كافة الجهات في الدولة، وفي القطاع السياحي بشكل خاص، وقد بلغ عدد زوار قطر من دول مجلس التعاون الخليجي في اليوم الوطني خلال العام الماضي 33 ألف زائر.

وبوصفها الكيان الحكومي الرئيسي للتخطيط والترويج للسياحة، تعمل الهيئة العامة للسياحة بالشراكة مع أصحاب العلاقة لتخطيط وتنظيم وترويج وتطوير قطاع سياحي مسؤول ومستدام يساهم في مستقبل قطر ويجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة.

_
_
  • العشاء

    7:06 م
...