الثلاثاء 20 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2021
 / 
08:38 م بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة

الدوحة- قنا

الأربعاء 13 أكتوبر 2021
معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع ثمن مجلس الوزراء مشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى /حفظه الله/، عبر تقنية الاتصال المرئي، في الاجتماع الاستثنائي لمجموعة العشرين بشأن أفغانستان والذي انعقد أمس في العاصمة الإيطالية روما، والتي جاءت امتدادا لجهود ومساعي دولة قطر الحثيثة من أجل السلام والمصالحة الوطنية والتنمية في أفغانستان.
وأشاد المجلس بكلمة سموه في الاجتماع وما اشتملت عليه من مضامين هامة للانتقال بأفغانستان إلى مرحلة جديدة يسود فيها السلام وتتحقق خلالها تطلعات الشعب الأفغاني وتتوثق فيها علاقات التعاون المتبادلة بين أفغانستان ومحيطها الإقليمي والدولي.
كما أشاد المجلس بدعوة صاحب السمو الأمير المفدى إلى انتهاج مقاربة عملية تجاه المسألة الأفغانية تترجم من خلالها الأقوال والنوايا الحسنة إلى خطوات عملية تضمن الموازنة بين حقوق الشعب الأفغاني في الحرية والكرامة وحقوقه في الوصول إلى الغذاء والدواء والتنمية.
ثم استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا- الموافقة على مشروع قانون بشأن نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.
ويأتي إعداد مشروع القانون في إطار تحديث التشريعات لمواكبة الخطة العمرانية الشاملة للدولة، وليحل محل القانون رقم (13) لسنة 1988 بشأن نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة.
ثانيا- الموافقة على مشروع قرار وزير التجارة والصناعة باعتماد تحديث لائحة فنية قطرية تتضمن اشتراطات تخزين إطارات السيارات.
ثالثا- الموافقة على تقديم مساهمة مالية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة / اليونسكو/ لدعم المؤتمر الوزاري لوزراء التعليم حول سبل مكافحة خطاب الكراهية.
رابعا- الموافقة على:
1- مشروع مذكرة تفاهم بين وزارات وهيئات الأوقاف والشؤون الإسلامية /الدينية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال الشؤون الإسلامية.
2- مشروع اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوريا.
3- مشروع اتفاق بتعديل بعض أحكام الاتفاق الإطاري للشراكة بين حكومة دولة قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
4- مشروع البرنامج التنفيذي الأول لاتفاقية التعاون الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوستاريكا للعامين (2022/ 2023).

_
_
  • العشاء

    6:27 م
...