

أعلنت «سنونو» الشركة القطرية الرائدة في قطاع التكنولوجيا، عن تعاونها مع النسخة الثالثة والثلاثين من معرض الدوحة الدولي للكتاب لتسهيل الوصول عبر التطبيق إلى مجموعة واسعة من الكتب لأول مرة، تحت شعار «بالمعرفة تبنى الحضارات»، سيحوّل هذا التعاون تجربة الزوار لأحد أهم الأحداث الأدبية في المنطقة إلى مزيد من السلاسة، خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو الجاري بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وذكرت الشركة أنه لأول مرة في تاريخه، سيكون معرض الدوحة الدولي للكتاب متاحًا عن بُعد، عبر تطبيق سنونو، مما يمكّن عشاق الكتب الذين لا يستطيعون الحضور شخصيًا من تصفح وشراء مجموعة متنوعة من أكثر من 180 ألف عنوان من 515 دار نشر تمثل 42 دولة. حيث يتم تسهيل هذه المبادرة الرقمية من خلال خدمة المندوب السريع من «سنونو»، التي تقدم حلولًا سهلة لتوصيل الكتب والمشتريات الأخرى من المعرض مباشرة إلى منازل العملاء. كما يمكن للزوّار الذين يستمتعون بالتجول في المعرض وبما يقدمه، إرسال كتبهم والمنتجات الأخرى مباشرة إلى منازلهم دون عناء حمل الأوزان الثقيلة عبر خدمة المندوب السريع بأسعار مخفضة.
بدورها سلطت هزار الكيلاني، مدير العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية في «سنونو»، الضوء على الجانب الثوري لهذه الخدمة المبتكرة قائلة: «الشراكة مع معرض الدوحة الدولي للكتاب لرقمنة أحد أهم الأحداث السنوية المفضلة بالدوحة هو إنجاز كبير. نحن متحمسون لجعل المعرفة أكثر سهولة».
وأضافت: «نعتقد أنه من خلال هذه الخدمة، يمكننا توسيع نطاق معرض الكتاب بعيدًا عن حدوده المكانية. حيث تضمن خدمة التوصيل لدينا أن يستمتع الجميع، بثروة المعرفة والثقافة التي يقدمها المعرض بغض النظر عن قدرتهم على الحضور شخصيا».
جدير بالذكر أن هذه الطريقة المبتكرة لا تقتصر على خدمة الأشخاص ذوي مشاكل الحركة أو الوقت المحدود فحسب، بل تدعم أيضًا دور النشر المشاركة في المعرض من خلال توسيع جمهورها ليشمل المتسوقين عن بُعد أيضًا. حيث تمثل مكسبا كبيرا للبائعين والمتسوقين على حد سواء، وتعزز هذه الخدمة بُعدًا جديدًا من التبادل الثقافي والاحتفاء بالأدب. ومع كون سلطنة عُمان ضيف الشرف لهذا العام، يشمل المعرض أيضًا جناحا خاصا يبرز التراث العُماني الغني والمساهمات الفكرية. ويضمن دعم «سنونو» اللوجستي للعملاء ودور النشر على حد سواء تجربة تسوق سلسة، مما يدمج سحر المعرض التقليدي مع راحة التكنولوجيا الحديثة.
كما تمثل هذه الشراكة تحوّلًا كبيرًا في كيفية التعامل مع الأحداث الثقافية والأدبية، مما يضمن بقاء المعرض جزءًا حيويا من المشهد الثقافي في المنطقة في عالم يزداد رقمية وتطورا.
وتهدف شركة «سنونو» إلى إحداث ثورة في السوق القطري من خلال تقديم أسرع خدمات التوصيل والأسواق الأكثر تنوعًا، وتسهيل التسوق عبر الإنترنت، بما يشمل الطعام والبقالة، والخدمات اللوجستية من طرف ثالث للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر.
وفي نوفمبر 2020، أطلقت سنونو متجر سنومارت على الإنترنت والذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث تقدم مجموعة واسعة من المنتجات المحليةونظرًا لأداء الشركة الاستثنائي، تم اختيارها كأفضل مشروع لرواد الأعمال في «نجاح قطري» بتصويت الجمهور، كما قامت مجلة فوربس الشرق الأوسط بمنحها جائزة الشركات الناشئة الأكثر تمويلاً كونها شركة ناشئة لديها أفكار تجارية مبتكرة. كما تسعى سنونو لتوسيع وتنويع عروضها من خلال إضافة ميزات وخدمات جديدة