الأربعاء 13 ذو القعدة / 23 يونيو 2021
 / 
11:45 م بتوقيت الدوحة

سلطنة عمان.. إنهاء العمل بحظر التجوال الليلي بداية من السبت المقبل

مسقط- قنا

الخميس 13 مايو 2021
إنهاء العمل بحظر التجوال الليلي في سلطنة عمان بداية من السبت المقبل

 أعلنت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19" في سلطنة عمان، اليوم، أنها قررت تخفيف الإجراءات الاحترازية بسبب تداعيات الفيروس بداية من بعد غد /السبت/، الموافق 15 مايو الجاري وحتى إشعار آخر، والتي تتضمن إنهاء العمل بحظر التجوال الليلي.
وقررت اللجنة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية، إنهاء العمل بقرار حظر حركة الأفراد والمركبات، وحظر استقبال الأنشطة التجارية للزبائن داخل المحلات في جميع محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الرابعة صباحا مع السماح بخدمتي التوصيل والمناولة، ويستثنى من الحظر محلات بيع المواد الغذائية.
وأكدت اللجنة استمرار العمل بقرار تقليص الدخول للمجمعات والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي لما لا يزيد على 50% من طاقتها الاستيعابية في الفترة المسموح لها باستقبال الزبائن، إلا أنه تقرر استئناف العمل بقرار تقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري إلى نسبة 50% من إجمالي عدد الموظفين، على أن يؤدي الموظفون الذين لا يحضرون إلى مقرات العمل الأعمال الموكلة إليهم بنظام العمل عن بعد.
كما حثت اللجنة شركات القطاع الخاص على تطبيق خطط استمرارية الأعمال عن طريق العمل عن بعد، وتقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقار العمل.
وكانت السلطات العمانية قد حظرت حركة الأشخاص والمركبات بين الساعة السابعة مساء والرابعة صباحا في الثامن من مايو الجاري، كما حظرت الأنشطة التجارية خلال ساعات النهار بسبب ارتفاع حالات الإصابة اليومية الجديدة بالفيروس منذ بداية العام الجاري، قبل أن تشهد انخفاضا في الأسابيع الأخيرة.

_
_
  • العشاء

    7:58 م
...