الأربعاء 11 ربيع الأول / 28 أكتوبر 2020
 / 
08:22 ص بتوقيت الدوحة

كلية المجتمع تطرح برنامج "البكالوريوس في إدارة الخدمات اللوجستية والإمدادات"

الدوحة - قنا

الأربعاء 13 مايو 2020
. - كلية المجتمع في قطر
أعلنت كلية المجتمع في قطر عن التوسع في برنامج "إدارة الخدمات اللوجستية والإمدادات" بحيث تتيح للطلاب الحاصلين على درجة الدبلوم في التخصص فرصة الحصول على درجة البكالوريوس في هذا المجال عبر إضافة سنتين دراسيتين، وذلك بدءا من فصل الخريف المقبل (العام الأكاديمي 2020-2021).
ويعتمد برنامج "إدارة الخدمات اللوجستية والإمدادات" على أفضل الممارسات العالمية في هذا القطاع، وتمت مراجعته من قبل فريق من الخبراء الأكاديميين الدوليين، الذين قدموا إفادات إيجابية حول البرامج. وسيتم تدريس البرنامج باللغة العربية، على أن يكمل الطلاب 180 ساعة تدريب عملي في مؤسسات ريادية بالدولة، من أجل تطبيق ما تعلموه على أرض الواقع.
ومن المتوقع أن يساعد البرنامج على رفد سوق العمل بكفاءات وطنية مميزة ومدربة خصيصا لشغل مناصب إدارية في قطاعات النقل والتخزين والتوزيع ومراقبة المخزونات والمشتريات والخدمات اللوجستية العالمية.
وقال الدكتور خالد العبدالقادر، نائب رئيس كلية المجتمع في قطر، إن هذا البرنامج كان يقتصر سابقا على شهادة الدبلوم المشارك، وبعد نجاحه في جذب العديد من الطلبة العاملين في مختلف الشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية جاء قرار التوسع فيه عقب إجراء دراسة شاملة لاحتياجات سوق العمل والمهارات المطلوبة فيه، فضلا عن احتياجات الدولة الاستراتيجية وأهدافها.
وأضاف أن حدة التنافسية الاقتصادية تزداد يوما بعد يوم، وباتت الشركات تتطلب معايير أعلى من المعرفة المتخصصة والخبرة، مما جعل الكلية تواصل التزامها بتوفير كل ما يحتاجه الطلاب، لتمكينهم والسماح لهم بالتفوق في هذه البيئة التنافسية.
وأوضح الدكتور العبدالقادر أن أهمية طرح برنامج البكالوريوس تكمن في توفير المزيد من القوى العاملة المؤهلة، التي تتمتع بخبرات كبيرة في إدارة الخدمات اللوجستية والإمدادات، والقادرة على استيعاب التطورات المطردة في هذا المجال، وذلك للإسهام بفعالية في تحقيق أهداف الأمن الغذائي الذي يعد أولوية استراتيجية لدى الدولة، وما يصاحبها من ضرورة التوسع في المستودعات ومنشآت التخزين.
وتهدف كلية المجتمع في قطر إلى دعم التنمية الاقتصادية والبشرية من خلال تزويد الخريجين بالمعارف والأدوات الضرورية التي تسمح لهم بإدارة البنية التحتية لقطاع الخدمات اللوجستية والإمدادات في الدولة، وتوسيعها، فضلا عن إدارة خدمات النقل والتخزين بكفاءة. كما سيسمح هذا البرنامج بتمكين الدولة ومؤسساتها المختلفة من توفير أرقى الخدمات والمنتجات.
وتوفر كلية المجتمع في قطر، من خلال مبانيها التعليمية المختلفة، نموذجا دراسيا مرنا يعتمد على مقاربة (عامين + عامين)، الذي يسمح للطلاب بالحصول على دبلوم مشارك خلال عامين، ويتيح لهم الفرصة بعدها لدخول سوق العمل أو متابعة عامين إضافيين من الدراسة للحصول على شهادة البكالوريوس.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...