الثلاثاء 16 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
 / 
08:11 م بتوقيت الدوحة

ولي العهد السعودي وولي ولي العهد يلتقيان الرئيس الأمريكي

واس

الأربعاء 13 مايو 2015
من اللقاء
التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - اليوم - فخامة الرئيس باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، في مقر البيت الأبيض، بواشنطن.

وفي بداية اللقاء رحب فخامة الرئيس باراك أوباما بسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، مؤكدًا أهمية هذا اللقاء الذي يسبق اجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، مع فخامته في كامب ديفيد، لبحث العلاقات بين البلدين الصديقين، إلى جانب بحث أزمة اليمن وهدنة وقف إطلاق النار، والوقوف مع الحكومة الشرعية في اليمن، علاوة على إسهامات المملكة في التصدي لتنظيم داعش الإرهابي، وبحث ملفات الأزمة في العراق وسوريا، التي ستناقَش بشكل أوسع في الاجتماع المرتقب غدًا.

ونوه فخامته بمتانة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين الصديقين، وحرصهما على بذل المزيد من العمل، من أجل تكريسها وتعزيزها على مختلف الأصعدة.

وتناول فخامته التعاون الثنائي القائم بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية؛ من أجل العمل سويا لمكافحة الإرهاب، مثمنًا - في هذا الصدد - الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو ولي العهد في ذلك المجال.

ومن جانبه نقل سمو ولي العهد - خلال اللقاء - تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وتقديره لفخامة الرئيس الأمريكي، فيما أبدى فخامته لسمو ولي العهد نقل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

وأكد سمو ولي العهد أهمية العلاقات الثنائية بين المملكة وأمريكا، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، التي تعود لخدمة مصالح البلدين والمنطقة.

حضر اللقاء معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور سعد بن خالد الجبري، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...