الخميس 24 رمضان / 06 مايو 2021
 / 
06:44 م بتوقيت الدوحة

المربع الذهبي لأغلى الكؤوس 6 و7 مايو

الدوحة - العرب

الثلاثاء 13 أبريل 2021

كشف اتحاد الكرة عن مواعيد مباراتي نصف النهائي لكأس الأمير المفدى، والتي يلتقي فيها الدحيل مع الريان، والسد مع العربي يومي 6 و7 مايو المقبل.
وستقام المباراة الأولى في المربع الذهبي لأغلى الكؤوس الخميس 6 مايو، وتنطلق العاشرة مساء، وفي اليوم التالي يلتقي السد حامل اللقب مع العربي أيضاً في العاشرة مساء، ويتأهل الفريقان إلى المباراة النهائية للبطولة الغالية التي ينتظر إقامتها 14 مايو المقبل، وسوف تقام المباراتان باستاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وتأهل السد بعد فوزه الساحق على الغرافة 5-0 في دور ربع النهائي، والدحيل بالفوز على الشمال 2-0، والريان على الخريطيات 2-0، والعربي على السيلية 4-1.
وسبق أن التقى السد والريان والدحيل مع بعضهم البعض أكثر من مرة في المباراة النهائية لأغلى الكؤوس، لكن لم يتأهل الريان والعربي معاً للنهائي منذ انطلاق البطولة الغالية 1972.
ويعد السد هو حامل اللقب القياسي برصيد 17 مرة، يليه العربي 8 مرات والغرافة 7 مرات، ثم الريان 6 مرات، والأهلي 4 مرات.
من ناحية أخرى، حدد الاتحاد يوم 4 مايو موعداً لإقامة المباراة الفاصلة بين الشيحانية وصيف الدرجة الثانية، والخور الحادي عشر بدوري نجوم QNB لتحديد الفريق الثاني الهابط إلى الدرجة الثانية.
وتنطلق المباراة في العاشرة مساء باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، وسيتم اللجوء إلى الوقت الإضافي إذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل، ولو استمر التعادل في الإضافي، سيتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية لحسم المواجهة.
يذكر أن الشمال بطل الدرجة الثانية صعد مباشرة إلى دوري نجوم QNB، فيما هبط الخريطيات صاحب المركز الثاني عشر والأخير إلى الدرجة الثانية.

_
_
  • العشاء

    7:37 م
...