الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
01:25 م بتوقيت الدوحة

إعفاء مستأجري «عين حليتان» من الإيجار 4 أشهر.. تجار: استمرار دعم الدولة يخفّف آثار «كورونا»

محمد طلبة 

الثلاثاء 13 أبريل 2021
سوق «عين حليتان» التراثي

أكد عدد من خبراء المال والاقتصاد، أن الدولة تدعم التجار والمستثمرين، وتساهم في التخفيف من آثار جائحة كورونا على الأنشطة الاقتصادية والتجارية، وأضافوا أن قرارات الحزمة الاقتصادية التي نفذتها الدولة، دعمت بلا شك النشاط التجاري والاستثمار في الدولة، وهو ما يؤكد عليه السيد عبد العزيز العمادي نائب رئيس البورصة الأسبق، ويضيف أن الأنشطة التجارية والخدمية والاستثمارية تحتاج إلى الدعم في الوقت الحالي، الذي يأتي بصور متعددة وغير مباشرة مثل تخفيض الرسوم والإعفاء من الإيجارات، بجانب الحزمة الاقتصادية التي نفذتها الدولة العام الماضي مع بدء جائحة كورونا.
ويوضح العمادي أن الإجراءات الاحترازية الأخيرة التي أعلنتها الدولة تأتي للحد من الآثار السيئة للجائحة، ومع التوسع في منح التطعيم سيتم تخفيف هذه الإجراءات، وصولاً إلى استقرار الأسواق وعودة الأنشطة إلى طبيعتها. 
وكان قسم الأسواق الشعبية بالمكتب الهندسي الخاص قد قرر إعفاء مستأجري سوق عين حليتان بمدينة الخور من الإيجار الشهري لمدة 4 أشهر، وذلك اعتباراً من تاريخ 1 يونيو 2021 حتى 30 سبتمبر 2021، على أن يبدأ تحصيل الإيجار اعتباراً من 1 أكتوبر 2021، وذلك بسبب جائحة كورونا وعدم افتتاح السوق بالكامل.
وقد تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بسوق الخور الشعبي «سوق عين حليتان» بإطلالته البحرية، وتوزيع المحلات، والتي يبلغ عددها 30 محلاً تضم طابقين بمساحات واسعة، وتم الافتتاح الجزئي لبعض المحلات.
وكان المكتب الهندسي الخاص قد طرح مبادرة العام الماضي، تضمنت إعفاء جميع المحلات في الأسواق القديمة التابعة له من الإيجارات، وذلك لمدة أربعة أشهر، ضمت سوق واقف وسوق الوكرة القديم، وسوق الخور القديم، وسوق النجادة، إلى جانب الأسواق المحيطة بسوق واقف وهي أسواق: فالح والعسيري والديرة ومركز المدينة، وسوق ناصر بن سيف، وغيرها من الأسواق التي يشرف عليها المكتب الهندسي الخاص.
وأعلن المكتب أن هذه الإعفاءات للمستأجرين في هذه الأسواق تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في البلاد، وتشجيعاً للمستثمرين القطريين الذين أبدوا تفهماً كبيراً للوضع الراهن، مع تشديد الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا «كوفيد - 19».
وأكد حرصه على دعم كافة الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل الوقاية من فيروس كورونا، والالتزام بتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم المستأجرين خلال هذه الفترة.

_
_
  • العصر

    2:58 م
...