الخميس 8 جمادى الآخرة / 21 يناير 2021
 / 
05:15 م بتوقيت الدوحة

العربي والغرافة في لقاء ردّ الاعتبار

الدوحة - العرب

الثلاثاء 12 يناير 2021

تقام اليوم ثلاث مواجهات ضمن منافسات الجولة 14 لدوري «نجوم QNB»، فيلتقي عند الساعة الرابعة والربع فريقا أم صلال والوكرة باستاد سحيم بن حمد، وتليها على ذات الملعب مواجهة الغرافة والعربي عند الساعة السابعة إلا الربع، ويستضيف استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في نفس التوقيت مواجهة الأهلي والخور.
لقاء الفرسان والعميد يخوضه الأهلي برصيد 22 نقطة يحتل بها المركز الخامس، والخور في المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد 7 نقاط، وينتظر أن تكون المواجهة صعبة وقوية، خاصة والأهلي قادم من خسارة أمام العربي، والخور كذلك أمام أم صلال.
الفريقان بلا شك يسعيان للفوز والنقاط الثلاث رغم فارق الطموح والأهداف، فالأهلي لا يزال يطمح في العودة إلى الانتصارات من أجل العودة إلى المربع الذهبي، والخور يقاتل كعادته كل موسم من أجل البقاء وعدم الهبوط إلى الدرجة الثانية.
أما مباراة العربي والغرافة فيدخلها الفريقان برغبة مشتركة وهي الفوز، خاصة الغرافة الذي خسر لقاء الجولة الماضية أمام الريان، ويريد تعويض خسارته خوفاً من الخروج من المربع الذي أصبح أكثر اشتعالاً بعد انتفاضة الدحيل والقطراوي وعودة العربي للانتصارات، ومن هنا فإن الغرافة يدخل المواجهة وعينه على النقاط الثلاث، ونفس الشيء للعربي الذي يريد ردّ اعتباره بعد خسارته في القسم الأول، ورغبته في استمرار انتصاراته وتقدمه في جدول الترتيب، ومن هنا فإن المباراة ستكون على صفيح ساخن، ولو نظرنا للفهود فإنه يدخل اللقاء وهو في المركز الرابع بفارق الأهداف برصيد 23 نقطة، أما العربي فيخوض المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقه 4 انتصارات متتالية، جعلته يتقدم إلى المركز السابع برصيد 18 نقطة. ويشهد لقاء الصقور بالنواخذة صداماً مثيراً وغير عادي من أجل فضّ الاشتباك بين أم صلال والوكرة، ويخوض الفريقان المواجهة النارية بهدف الفوز من أجل فض الاشتباك بينهما، نظراً لتساوي الفريقين في النقاط «13 نقطة» وأيضا للابتعاد عن صراع البقاء والهبوط.
المواجهة متوقع لها أن تخرج قمة قوية، خاصة أن الفوز بها يساوي 6 نقاط للفريق الفائز.

هيمير هالغريمسون: تحقيق نتيجة إيجابية

أكد مدرب العربي هيمير هالغريمسون أن مباراة الفريق أمام الغرافة مهمة بالنسبة للفريق، باعتبارها تأتي في منعطف مهم من المنافسة، تسعى من خلاله كل الفرق إلى حصد النقاط وتحسين موقفها في جدول الترتيب.
وقال: لا تشغلنا الآن المنافسة على المربع، نحن سعداء بالأداء الذي يقدمه الفريق لقد كانت سلسلة رائعة من المباريات، وإذا واصلنا عل نفس النهج نعطي أنفسنا الفرصة في القتال على المربع.
وتابع حديثه قائلاً: ولكن يعتمد هذا على الفرق الأخرى، لذا من الأفضل عدم التفكير في شيء سيحدث مستقبلاً، تركيزنا فقط على مباراة فريق الغرافة الجيد.  
وقال أيضاً: الغرافة فريق جيد يمتلك لاعبين مميزين لعبوا لفترة طويلة معاً، لذا فهم جيدون تكتيكياً ويمتلكون مدرباً مميزاً، وأعتقد أنه حان الوقت لتحقيق نتيجة إيجابية أمامهم.

يوكانوفيتش: لا بدّ من التحفيز

أكّد مدرب الغرافة سلافيسا يوكانوفيتش أنهم يتطلعون للمنافسة بقوة وتحقيق الفوز أمام العربي، الذي أكد أنه يمرّ بفترة إيجابية حقق خلالها العديد من الانتصارات، في الوقت الذي أضاع فيه الغرافة الكثير من النقاط. وقال يوكانوفيتش في المؤتمر الصحفي: في المباريات الثلاث الأخيرة كان هناك تغيير نسبي في طريقة لعب العربي، الذي خرج منها بدون أن تستقبل شباكه أهدافاً، محققاً العلامة الكاملة من النقاط، وفي وجهة نظري هذه أفضل فترة يمر بها العربي، وبالتأكيد فإنهم سيلعبون أمامنا بثقة عالية، وبالتالي فنحن مطالبون بأن نجهز أنفسنا، وأن نكون مستعدين لهذا التحدي. وقال يوكانوفيتش: علينا أن نواصل العمل مع مجموعة اللاعبين وتحفيز الفريق دائماً حتى لا يفقد ثقة الفوز.. حاولنا أن نفوز على الريان وكنا الأفضل على مستوى الاستحواذ، ولكن الريان كان أكثر فاعلية.

بن عسكر: مستعدّون للنواخذة

أكد عزيز بن عسكر مدرب أم صلال أن الفوز الذي حققه الفريق على الخور الأسبوع الماضي، يُعدّ أمراً جيداً، والآن سيواجهون الوكرة وهي مباراة مختلفة، فالوكرة فريق جيد ويمتلك لاعبين مميزين ومدرباً جيداً، ويقوم بعمل كبير منذ قدوم الفريق من الدرجة الثانية.
وأضاف: المواجهة ستكون صعبة لأنهم سيواجهون فريقاً قادماً من خسارة كبيرة الأسبوع الماضي أمام الدحيل، ولذلك فإنه واللاعبين يدركون أنها ستكون مباراة قوية وستكون الأصعب، ولكن الأهم بالنسبة لهم هو التحضير الجيد، وأن يكون الفريق مستعداً للمواجهة.

ماركيز: مواجهة مهمة

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة أن الخسارة الثقيلة أمام السد في الجولة الماضية، جعلته يركز على تصفية ذهن اللاعبين، حيث طالبتهم بنسيان هذه المباراة، والاستعداد للقاء أم صلال بشكل جيد. وقال: أم صلال والوكرة لديهما نفس عدد النقاط، وأعلى منهما توجد ثلاثة فرق بفارق ثلاث أو أربع نقاط، وهناك فريقان أسفلنا لديهم ست نقاط وسبع نقاط، ولذلك فهي مباراة مهمة، ويجب علينا المحافظة على الهدوء. وتابع: أعتقد أن هذا الموسم صعب على الوكرة، ولكن ليس بذات صعوبة الموسم الماضي، ونحن نحتاج إلى إعادة ثقة اللاعبين في أنفسهم، سنواجه أم صلال وعلينا أن نتحلى بالهدوء.

نيبوشا: لدينا دافع الفوز

أكد المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش مدرب الأهلي صعوبة مباراة فريقه أمام الخور، وقال المدرب إن الخور فريق مكتمل وقوي، وقد أجرى التبديلات في صفوف المحترفين في الفترة الماضية، وأضاف: الأهلي سيلعب من أجل الفوز، وسيعمل على تحقيق ذلك بكل ما لديه من قوة في الملعب. وأكد المدرب أهمية الفوز لفريقه من أجل العودة إلى مسار الانتصارات، وقد أعدّ لاعبيه ليقدموا مباراة تشبه النهائي من أجل الحصول على النقاط، مشيراً إلى أن الفرصة ما زالت كبيرة أمام الأهلي من أجل العودة إلى مكانه في المربع للترتيب العام للدوري.

السويهب: جاهزون للأهلي

أكد المغربي مصطفى السويهب مساعد مدرب نادي الخور جاهزية فريقه لخوض مباراة الأهلي بهدف تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.
وقال: ثقتنا كبيرة في اللاعبين للخروج من هذه الوضعية الصعبة، ويجب علينا النظر لأنفسنا ونتائجنا، فالمتبقي لدينا 9 مباريات، ويجب أن نحصد فيها أكثر عدد ممكن من النقاط، ونعمل بشكل مكثف وبجدية أكثر. وأضاف: لقد لاحظنا تغيراً في نفسية اللاعبين والحماس أيضاً والطموح والعزيمة، والكل الآن يشعر بالمسؤولية للخروج من هذه الدوامة.

_
_
  • العشاء

    6:40 م
...