الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
07:54 ص بتوقيت الدوحة

الأسود تواصل زئيرها والملك يتذوق الخسارة.. الريان.. رهيب

إسماعيل مرزوق

الثلاثاء 12 يناير 2021


حقق فريق الريان انتصاراً غالياً على الملك القطراوي بهدفين مقابل هدف، في افتتاحية الجولة 14 لدوري «نجوم QNB»، في مباراة قوية وسريعة ظلت نتيجتها معلقة حتى الثواني الأخيرة مع صافرة حكم اللقاء، ليواصل الريان الصحوة بعد أن فاز في الجولة الماضية على الغرافة، وليوقف   سلسلة النتائج الإيجابية وانتصارات الملك القطراوي، سجل هدفي الرهيب كل من يوهان بولي في الدقيقة 45، وأضاف شجاع زادة الهدف الثاني في الدقيقة 54، فيما سجل هدف الملك الوحيد بلايلي في الدقيقة 79.
ليرفع الرهيب رصيده إلى النقطة 22، في حين قبل الملك الخسارة الأولى بعد ثماني مباريات؛ ليتجمد رصيده عند النقطة 23، وبات مهدداً بالخروج من المربع.
المباراة شهدت إثارة كبيرة في الشوط الأول، عندما تبادل الفريقان الهجمات وسرعة الانطلاق بل والتسديد على المرمى، ورغم تفوق الرهيب بتقدمه بالهدفين فإن الملك لم ييأس بل هاجم بقوة وشكّل ضغطاً كبيراً بحثاً عن التعادل، فيما اعتمد الريان على المرتدات التي أثمرت عن هدف ثانٍ للإيراني شجاع زاده من كرة عرضية. 
حتى بعد أن قلّص الملك الفارق ظل يهاجم بقوة، وضغط الملك بحثاً عن العودة في الوقت المتبقي، لكن دون فائدة،   ورغم خسارة الملك فإنه قدم مباراة كبيرة، وأصبح له وجود قوي.
أما الريان فاستطاع أن يرد اعتباره من الخسارة بهدف في القسم الأول. وكان الجزائري يوسف بلايلي قد حصل على الإنذار الثاني عقب المباراة، وبالتالي يغيب عن المباراة المقبلة للملك. 

محمد سالم: خسرنا بسبب إهدار الفرص

قال نجم نادي قطر محمد سالم: إن الريان نجح في استغلال الفرص وحقق الفوز، فيما أهدرنا الكثير من الفرص على مدار الشوطين، وهو ما جعلنا نخسر المباراة، رغم أننا لعبنا أقوى المواجهات في الدوري حتى الآن، لكن الريان كان جاهزاً وعالي التركيز ومصرًّا على الفوز الذي حافظ عليه حتى النهاية. وأضاف أن المباراة عموماً كانت متكافئة ومثيرة، والفريقان قدما وجبة كروية دسمة للجمهور، ولكن الكرة فوز وخسارة، وما زال لدينا الكثير، وهذه الخسارة نعدها مجرد كبوة، ونملك كل مقومات العودة القوية في باقي المباريات.

محمد علاء: حقّقنا الفوز بالإصرار

قال نجم نادي الريان محمد علاء، إن الرهيب استحق الفوز والنقاط الثلاث؛ لأنه استغل الفرص وسجل هدفين، وكان قريباً من زيادة الغلة التهديفية، لولا التركيز العالي لحارس نادي قطر وخط الدفاع.
وأضاف أن المباراة كانت كبيرة في كل شيء، والفريقان يستحقان التهنئة على الأداء الكبير والمستوى الجيد، لكن الريان كان الأكثر إصراراً على الفوز ومواصلة الصحوة، وبإذن الله سوف نبذل كل جهد لإرضاء جماهيرنا الوفية، وتحقيق المركز الذي يليق باسم ومكانة الريان.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...