الثلاثاء 25 ربيع الثاني / 30 نوفمبر 2021
 / 
11:46 م بتوقيت الدوحة

انطلاق التداول على أسهم «بلدنا» في البورصة

ماهر مضيه

الخميس 12 ديسمبر 2019
بحضور عدد من كبار الضيوف والمستثمرين والمهتمين وعدد من أعضاء مجلس إدارة بورصة قطر ورئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة «بلدنا»، تم أمس إدراج أسهم شركة «بلدنا» للتداول في بورصة قطر، ليرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق إلى 47 شركة مساهمة عامة قطرية.
حضر عملية الإدراج، التي أقيمت في بورصة قطر، كل من السيد راشد المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، والسيد معتز الخياط رئيس مجلس إدارة «بلدنا»، والسيد محمد بدر السادة نائب رئيس مجلس الإدارة، والسيد رامز الخياط العضو المنتدب، بالإضافة إلى الإدارة العليا لشركة بلدنا للصناعات الغذائية، والمستثمرين الاستراتيجيين، ومستشاري المعاملات.
وبهذه المناسبة، قال السيد معتز الخياط: «إنه يوم مهم بالنسبة لنا في شركة بلدنا ولدولة قطر بشكل عام. فنحن فخورون جداً بالإقبال اللافت للمستثمرين، والذي إن دل على شيء فإنما يدل على ثقتهم ببورصة قطر وبمستقبلنا الواعد. يسعدنا الترحيب بالمواطنين القطريين، باعتبارهم مستثمرين ومشاركين في نجاح الشركة، ومالكين جزئيين في صناعة الألبان والمشروبات الطازجة سريعة النمو في قطر».
وأضاف: «نفخر أيضاً بأن نكون الشركة السابعة والأربعين التي يتم تداولها في بورصة قطر، بعد الانتهاء من الطرح العام الأولي الناجح. أما الآن، فسينصب تركيزنا على تحقيق النتائج التي عقدنا العزم على الوصول إليها في خطة نمونا، والحفاظ على التزامنا بضمان الاكتفاء الذاتي لدولة قطر في احتياجاتها اليومية».يذكر أن شركة «بلدنا» قد أسست بالشكل النهائي في 2 ديسمبر الحالي، برأس مال مرخص به ومصدر قيمته 1.9 مليار ريال، وهو مدفوع بالكامل بنسبة 100 %.
نشاط الشركة
ويُشار إلى أن أهم أغراض شركة «بلدنا»، إدارة شركة بلدنا للصناعات الغذائية والإشراف عليها ووضع استراتيجية أعمالها، حيث ستمارس الشركة الأغراض والأنشطة المتعددة التي نص عليها نظامها الأساسي، كتجارة الأغذية والألبان ومنتجاتها وإنتاج الحليب والزبادي ومنتجاتهما، بالإضافة إلى التأسيس والامتلاك والاستحواذ والبيع والاكتتاب ونقل الملكية أو التخصيص أو استرداد الأسهم وسندات القروض والصكوك وأية مصالح فيها أو في شركة تابعة أو في غيرها من الشركات والمنشآت، واستثمار أي من أصول الشركة في الصناديق والأسهم والسندات والأدوات المالية، وامتلاك الأصول المنقولة والممتلكات العينية والفردية لتحقيق أغراضها.
تعويم
وقد أدرجت أسهم شركة «بلدنا» تحت الرمز «BLDN» في الخدمات والسلع الاستهلاكية، حيث تم تعويم سعر السهم في يوم التداول الأول. وقد افتتح السعر لقاء 1.02 ريال وكان سعر آخر صفقة هو 1.00 ريالاً، وبلغ أعلى سعر له خلال جلسة التداول 1.07 ريال، وأدنى سعر له 0.99 ريال. وسيسمح اعتباراً من اليوم الخميس بتذبذب السعر بنسبة 10 % صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.
وكانت بيانات المساهمين المكتتبين في الشركة قد أتيحت لدى شركات الوساطة اعتباراً من يوم الأحد 08/12/2019 استعداداً لتداول أسهمها، بحيث استطاع المساهمون اعتباراً من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...