الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
10:58 ص بتوقيت الدوحة

30 ألف طن القدرة التبريدية لمحطة «استاد البيت»

الدوحة - العرب

الأربعاء 11 نوفمبر 2020
جانب من الزيارة

مسؤولو «كهرماء» يراقبون سير العمل ونسبة الإنجاز

قامت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» ممثلة بالمهندس عبد العزيز الحمادي مدير إدارة خدمات تبريد المناطق، والسيد محمد المهندي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال، ومهندسي إدارة خدمات تبريد المناطق، بزيارة دورية لمتابعة ومراقبة سير العمل في محطة تبريد المناطق التابعة لاستاد البيت في منطقة الخور.
و»استاد البيت» أحد ملاعب كأس العالم 2022، الذي يستخدم تقنية تبريد المناطق، من خلال محطة مركزية، تصل قدرتها التبريدية لـ 30000 طن، تقوم بتوزيع المياه المبردة على وحدات معالجة الهواء المنتشرة على مستوى المعلب، لتوفير درجة الحرارة المطلوبة لمدرجات المشجعين وأرضيته.
وتعتمد المحطة أساساً على استدامة الموارد المائية من خلال استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض التبريد، وري المسطحات الخضراء من خلال محطة تنقية إضافية للمياه المعالجة، تقع في حديقة الملعب، مما يساهم في توفير المياه المحلاة الصالحة للشرب واستدامة مصادرها.
ويعد نظام تبريد الملاعب تقنية مبتكرة وصديقة للبيئة في آن واحد، ومن أكثر الأنظمة فاعلية واستدامة وتوفيراً للطاقة، حيث توفر 40 % من الكهرباء، و98 % من مياه الشرب، مقارنة بالحلول التبريد التقليدية الأخرى.
وتعمل «كهرماء» على تعزيز الأمن المائي من خلال التحوّل لاستخدام المياه المعالجة بدلاً من المحلاة في جميع محطات تبريد المناطق، التي تعتبر أفضل نظام داعم لاستدامة الموارد المائية؛ بالإضافة إلى استخدام أحدث المعدات وأنظمة المراقبة والتحكم الذكي التي من شأنها توفير أداء عالي للطاقة، كما تعمل إدارة خدمات تبريد المناطق في «كهرماء» بالتعاون مع جميع مزودي خدمات التبريد في قطر على تحسين أنظمة التبريد لضمان الاستخدام الأمثل للموارد، وتحقيق فوائد متنوعة للدولة والمجتمع.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...