الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
07:24 ص بتوقيت الدوحة

«قطر للتنمية» يكرّم رواد الأعمال المتميّزين

الدوحة - العرب

الخميس 12 نوفمبر 2020
دعم المشاريع وتحفيز الابتكار والإبداع

قرر بنك قطر للتنمية، تكريم رواد الأعمال المتميزين في حفل افتتاح مؤتمر قطر لريادة الأعمال «رواد قطر 2020»، من خلال جائزتي المسابقة الوطنية لريادة الأعمال «الفكرة 2020»، وجائزة «تحويل التحديات إلى فرص»، وذلك تماشياً مع أهدافه الاستراتيجية في بناء منظومة ريادة أعمال تحفز على الابتكار والإبداع، وتعزيزاً لروح الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في الاحتفاء برواد الأعمال.
وتهدف المسابقة الوطنية لريادة الأعمال «الفكرة 2020» إلى تكوين وتطوير ودعم رواد الأعمال وتنمية قدراتهم، ليكونوا أفراداً ذوي كفاءة عالية في مجال الأعمال، وقادرين على المنافسة والإبداع، وتنقسم الجائزة إلى 3 فئات: «فئة التحديات» وتشمل القطاع الرقمي وقطاع الرعاية الصحية وقطاع التعليم والقطاع الصناعي، و»فئة ستارت أب» وتندرج تحتها كل القطاعات، ولا تشمل قطاع الأغذية والمشروبات، و»فئة مشروعي» الخاصة بالفرق المكونة من المنتسبين للجامعات، ويتم ترشيحهم ليكونوا مُمثلين لجامعاتهم، وللتنافس باسمها في المسابقة. 
أما الثانية فهي جائزة «تحويل التحديات إلى فرص» التي استحدثها بنك قطر للتنمية لتكريم الشركات المتوسطة والصغيرة، التي استطاعت مواجهة تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد بجدارة، بل وتمكنت من قلب الطاولة استراتيجياً على هذا التحدي، وجعلت منه فرصة للنمو والازدهار. 
وتأهل لمرحلة المقابلات 14 شركة في الجائزة التي تنقسم إلى 3 مراتب، إذ سيحظى الفائز بالمرتبة الأولى بجائزة قدرها 75,000 ريال، والفائز الثاني 50,000 ريال، والفائز الثالث 25,000 ريال.
وسيتم إعلان الفائزين في الجائزتين في حفل الافتتاح باليوم الأول من «رواد قطر 2020» الأحد 15 نوفمبر، على أن يتلقى الفائزون جوائز مالية وأخرى تقديرية على ما أظهروه من تميز وإبداع.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...