الجمعة 9 جمادى الآخرة / 22 يناير 2021
 / 
07:59 م بتوقيت الدوحة

سلطنة عمان: انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا

مسقط- قنا

الخميس 12 نوفمبر 2020
انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا في سلطنة عمان

قال السيد أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العماني، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد - 19" في السلطنة في انخفاض، لكن ذلك "يجب ألّا يكون عاملا للتراخي لدى البعض في الالتزام بالإجراءات الاحترازية".
وأضاف السعيدي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن "انخفاض عدد الحالات الذي شاهدناه في وقت سابق في السلطنة تبعه ارتفاع شديد نتيجة عدم التقيد والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وهناك مراجعة للأنشطة التي لم يتم فتحها حتى الآن في جميع القطاعات للنظر في وضعها، كما أنه يجري في الوقت الحالي النظر في موضوع التأشيرات".
وأوضح وزير الصحة العماني وهو عضو باللجنة العليا المكلفة في السلطنة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الفيروس، أن السلطنة تسعى للحصول على لقاحات تكفي 40 بالمئة من السكان في المرحلة الأولى، وذلك في معرض تعليقه على الإعلان عن توصل إحدى الشركات الدولية مؤخرا للقاح للفيروس، لكنه لفت إلى أنها تعتمد على مبدأ إجازة اللقاح في دولة المنشأ والتأكد من كفاءته ومأمونيته.
وذكر أن عدد الإصابات المسجلة في سلطنة عمان بالفيروس بلغ يوم أمس /الأربعاء/ 256 إصابة، ليصل إجمالي الحالات إلى 119442 إصابة.
وقال إن مجموع عدد الوفيات جراء المرض بلغ 1236، والمتعافين 110050، لتصل نسبة الشفاء إلى 92 بالمئة، مبينا أن عدد المحجوزين في المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 35 ليصل إجماليهم إلى /318/.
وأشار إلى أن عدد المصابين الذين هم في العناية المركزة بلغ 135 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين من العاملين الصحيين في السلطنة 5 آلاف.

_
_
  • العشاء

    6:41 م
...