السبت 5 رمضان / 17 أبريل 2021
 / 
12:12 ص بتوقيت الدوحة

استقالة نائب رئيس «الفيفا» من منصبه على خلفية تصريح عنصري

لندن- قنا

الخميس 12 نوفمبر 2020
غريغ كلارك

 أعلن السيد غريغ كلارك، اليوم، استقالته من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وذلك بعد يومين من استقالته أيضا من رئاسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على خلفية تصريح وصف بـ "العنصري".
وجاءت استقالة كلارك من منصب نائب رئيس /الفيفا/ بعد مكالمة هاتفية أجراها مع السيد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /اليويفا/ في وقت سابق اليوم، وبعد يومين من اعلان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استقالة غريغ كلارك من منصب رئيس مجلس الإدارة، بعد الإدلاء بتصريح "مثير للجدل" بشأن اللاعبين أصحاب البشرة السمراء.
وأوضح اتحاد الكرة الإنجليزي، في بيان، أن كلارك رحل بشكل رسمي عن منصبه، وسيتولى السيد بيتر ماكورميك المهمة خلفا له بشكل مؤقت، مشيرا إلى أنه "بدأ إجراءات تحديد وتعيين الرئيس الجديد في الوقت المناسب".
وفي أعقاب ذلك، اعتبر كلارك أنه "وضع مصلحة كرة القدم في المقام الأول" عند اتخاذه قرار الاستقالة، مضيفا أنه "فكر طويلا" في هذا القرار، مقدما اعتذاره على تصريحه المثير للجدل ضد من وصفهم بـ "اللاعبين الملونين" لدى حديثه أول أمس الثلاثاء عن التنوع خلال جلسة أمام لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بمجلس نواب بلاده.
وتعرض كلارك، البالغ من العمر 63 عاما، سابقا إلى انتقادات بسبب أوصاف أخرى أطلقها على الأقليات العرقية، فضلا عن ملاحظاته "المثيرة للجدل" عن كرة القدم النسائية.

_
_
  • الفجر

    03:48 ص
...