الإثنين 19 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2021
 / 
08:31 م بتوقيت الدوحة

«قطر للسياحة» يعيد تأهيل 25 محملاً تقليدياً للارتقاء بتجربة الزوار

الدوحة- العرب

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
«قطر للسياحة» يعيد تأهيل 25 محملاً تقليدياً للارتقاء بتجربة الزوار

أعلن جهاز قطر للسياحة اليوم عن الانتهاء من ترميم 25 مركباً خشبياً (محمل) وذلك تنفيذًا لمشروع إعادة تأهيل المراكب الخشبية التقليدية (المحامل)، والذي تم إطلاقه في وقت لاحق هذا العام في إطار برنامج تميز الخدمة التابع لقطر للسياحة، بهدف إحياء التراث القطري والارتقاء بتجربة الزوار. فمن خلال هذا المشروع، يسعى قطر للسياحة إلى توفير المزيد من وسائل الراحة والترفيه للمقيمين والزوار تتميز بجودة الخدمة.

وقد نفذ قطر للسياحة أعمال تأهيل 25 مركباً خشبياً تقليدياً من أصل 40 مركب ضمن مشروع إعادة التأهيل من أجل الحفاظ على مظهرها الخارجي التقليدي الأصيل. وقد تم تجهيز المراكب بمصابيح الإضاءة LED لتحسين كفاءة الرؤية دون المساس بالشكل التقليدي لهذه المحامل. كما تم تجهيز المحامل لتقديم أفضل وسائل الراحة والرفاهية للركاب، وصيانة هذه المحامل لتحقيق أقصى درجات السلامة.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد الأنصاري، مدير إدارة التراخيص السياحية في جهاز قطر للسياحة: "يعتبر تطوير التجربة السياحية على كورنيش الدوحة ضمن أولوياتنا، خاصة ونحن نصبو إلى تحقيق التميز في الخدمة والارتقاء بالتجربة السياحية للزوار. سعداء بالتقدم الكبير في المشروع حيث استطعنا انجاز أكثر من 60% من المحامل المستهدفة، وهذا بفضل التعاون المثمر بين مختلف الجهات الشريكة في تطوير تجربة المحامل التقليدية وتعاون أصحاب المحامل نفسهم".

وبهذا يكون قد تم تنفيذ 62% من المرحلة الأولى من مشروع تطوير تجربة المحامل السياحية على الكورنيش، حيث من المستهدف تأهيل وترخيص 40 مركباً خشبياً. وسوف تشهد المرحلة الثانية من المشروع تحديث مراسي الاستقبال والأرصفة بهدف تحسين تجربة الصعود على متن المراكب من خلال تجهيز غرف انتظار مريحة ومكاتب جديدة لبيع التذاكر. أما في المرحلة الثالثة والأخيرة من المشروع سوف يتم تقديم التدريب اللازم لكافة أفراد الطاقم الذين يشرفون على الصيانة الدورية لمواقع المارينا والأكشاك المحاذية لها ومنحهم الشهادات.

_
_
  • العشاء

    6:28 م
...