الإثنين 19 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2021
 / 
07:38 م بتوقيت الدوحة

جهاز التخطيط والإحصاء يعلن عن نتائج "تعداد قطر 2020" غدا

قنا

الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
جهاز التخطيط والإحصاء يعلن عن نتائج "تعداد قطر 2020" غدا

يعلن جهاز التخطيط والإحصاء غدا /الأربعاء/ النتائج الرئيسية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2020، وذلك في حفل يحتضنه مبنى جهاز التخطيط والإحصاء.

وأوضح الجهاز، أنه سيتم خلال الحفل، مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها في دولة قطر للوقاية من فيروس كورونا /كوفيد-19/.

وسيتم خلال الحفل عرض أبرز النتائج الرئيسية التي نتجت عن /تعداد قطر 2020/ في المواضيع المختلفة، كالسكان والتعليم والنشاط الاقتصادي والسكن، والمؤشرات الأساسية المرتبطة بكل منها، ومقارنتها مع نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2010.

كما ستسلط نتائج التعداد العام، الضوء على أعداد السكان وخصائصهم المختلفة على مستوى جميع الوحدات الإدارية في الدولة بغية تقديم وصف وتقييم دقيق لظروفهم الاقتصادية والاجتماعية والديمغرافية، الأمر الذي سيساعد صناع القرار على تقييم ظروف المرحلة الحالية ووضع الخطط المستقبلية ورسم السياسات والبرامج الاستشرافية من أجل الاستعداد للمستقبل، وحماية حقوق ورفاهية الأجيال القادمة.

جدير بالذكر أن نتائج /تعداد قطر 2020/ الرئيسية ستنشر في كتيب تحليلي ملخص بالإضافة إلى إتاحتها على الموقع الرسمي لجهاز التخطيط والإحصاء وتطبيق إحصاءات قطر نظرا لأهميتها لمستخدمي البيانات، حيث إن /تعداد قطر 2020/ هو أول تعداد يتم تنفيذه من خلال الاعتماد على السجلات الإدارية لمختلف الجهات الحكومية بالدولة عبر الربط الإلكتروني معها وربطها بالبيانات الواردة من العمل الميداني.

_
_
  • العشاء

    6:28 م
...