"مرسيدس" تدشن موقعاً إلكترونياً للشرق الأوسط

alarab
سيارات 12 أكتوبر 2014 , 01:52م
الدوحة - وكالات
كشفت شركة «مرسيدس- بنز» عن موقعها الإلكتروني الجديد على شبكة الإنترنت (www.mercedesbenzme.com)، الحائز على جوائز مرموقة، والمخصّص لمنطقة الشرق الأوسط، في إطار حرصها على التواصل التفاعلي والاستجابة الكاملة لكافة  شرائح عملائها.
وقالت الشركة في بيان لها، إن الموقع يتمتع بمحتوى غني ومتنوّع باللغتين العربية والإنجليزية، وإنه بصفته أحد مواقع الإنترنت  الأكثر تطوّراً في عالم السيارات على مستوى الشرق الأوسط والعالم، سجّل  الموقع خلال الأشهر الثلاثة الأولى منذ إطلاقه في مارس 2014 زيادة ملحوظة  في عدد الزوّار والمتصفّحين، ومعدل ارتداد منخفض، بالإضافة إلى ارتفاع كبير في عدد الصفحات التي تمت زيارتها مقارنة بمواقع الإنترنت الخاصة بالعلامات التجارية الأخرى للسيارات الفاخرة في المنطقة.
وأضافت «مرسيدس بنز» أن الموقع الإلكتروني الجديد حاز على كل التقدير والثناء على الصعيد
العالمي، وحصد جائزة «ستيفي» المرموقة في فئة «أفضل المواقع الإلكترونية» خلال حفل توزيع جوائز الأعمال الدولية للعام 2014.
وكجزء من ثورتها  الرقمية، أطلقت «مرسيدس- بنز» أيضاً موقعها الإلكتروني المُدمج والمتكامل
للأجهزة المحمولة، فضلاً عن حساباتها الرسمية للشرق الأوسط على تطبيق «انستجرام»، وموقع «لينكدإن» تحت الاسم: (@mercedesbenzme).
ويرتكز  تصميم الموقع الإلكتروني الجديد لشركة «مرسيدس- بنز» الشرق الأوسط على منصّة ويب تفاعلية، من شأنها أن تستجيب لسلوكيات وبيئة الاستخدام، بما يتوافق مع حجم الشاشة ونظام الجهاز واتجاهات التصفّح، ما يساعد على قراءة المحتوى وتصفّحه بسهولة وبأقل جهد من التنقل بين الأسطر أو التمرير لأسفل أو أعلى.
وأشارت «مرسيدس بنز» إلى أن هذا النهج يضمن الاتساق في عرض الموقع على مجموعة واسعة من الوسائط، من الأجهزة اللوحية إلى شاشات الكمبيوترات الشخصية، أو حتى الشاشات الكبيرة عالية الدقة، لافتة إلى أنها تعتبر أول شركة للسيارات الفاخرة في المنطقة تتبنّى وتطلق موقعاً إلكترونياً وتفاعلياً بالكامل، ويوفر كافة محتواه أيضاً باللغتين العربية والإنجليزية.
وأوضح مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى «دايملر» الشرق الأوسط وشرق المتوسط ديرك فيتزر، أن قرار إطلاق موقع إلكتروني مخصّص للمنطقة هو استثنائي لــ «مرسيدس- بنز»، التي تعتبر الشرق الأوسط واحدة من اثنتين فقط من أسواقها العالمية التي لديها موقع إلكتروني خاص على شبكة
الإنترنت، ما يبرهن على أهمية المنطقة بالنسبة إلى أعمال الشركة.
وقال إنه من خلال تصميمه وتطويره وإدارته أيضاً من قلب منطقة الشرق الأوسط، حصد الموقع الإلكتروني بالفعل أولى جوائزه العالمية، فاستحق جائزة «ستيفي» في فئة أفضل المواقع الإلكترونية، مشيراً إلى قيام «مرسيدس بنز» بإنشاء 11 مواقعاً إلكترونياً مخصّصاً لكل سوق محلية ضمن أسواقها الإقليمية.
وأضاف أن الشركة ترغب في توفير أداة معلوماتية غنيّة بالمحتوى والتصميم، وتواكب باستمرار تطلعّات عملائها الحاليين والمحتملين، سواء من الأفراد أو الشركات، ومتطلبات وسائل الإعلام التي ترصد مُستجداتها على الدوام».
وأفاد فيتزر أن تصميم الموقع الإلكتروني الجديد يمتاز بالمحتوى المتجدّد والصور  المعبّرة والمتنوعة، وأنه كميزة أساسية لشرح وتفصيل المعلومات، يتم استخدام مقاطع فيديو مُدمجة تمكّن المستخدم من استعراض طرز سيارات «مرسيدس- بنز»، ويتم سرد تفاصيل جميع المنتجات أو الطرازات بوضوح وببساطة متناهية، مع خيارات تصفّح سهلة الاستخدام تسمح باستعراض التفاصيل بمجرّد تحريك الماوس فوق علامات التبويب.
وأشار إلى ونظراً لأن أكثر من 26 في المئة من زوّار الموقع الإلكتروني الإقليمي لها يدخلون إلى صفحاتها عبر الأجهزة المحمولة، قرّرت الشركة إنشاء موقع إلكتروني خاص بالأجهزة المحمولة وفق
أعلى المعايير، بحيث يضمن سهولة التصفّح والعرض المتناسق على جميع الهواتف الذكية، ومختلف أحجام الشاشات، ويقدّم محتوى مخصّص لهذه الأنواع من الأجهزة.
وأضاف «يتضمّن ذلك خاصية تحديد المواقع GPS، والتي تحدّد من خلال نقرة واحدة أقرب صالة عرض لسيارات «مرسيدس- بنز» بالنسبة إلى موقع المتصفّح، وتتكامل أيضاً مع تطبيق «خرائط غوغل» من أجل توفير معلومات حول المسافة والاتجاهات إلى صالة العرض».
وأكد فيتزر أن تركيز «مرسيدس بنز ينصب على الارتقاء بتجربة المستخدم عبر كافة المنصّات الرقمية، وجعلها سهلة وممتعة إلى أقصى حد، فالموقع الإلكتروني المخصّص للأجهزة المحمولة أو للكمبيوترات يمتاز بخياراته المتنوّعة ووظائفه المتكاملة، وسيلمس العميل بلا شك روعة تصميمه ومضمونه، سواء كان جديد العهد بسيارات «مرسيدس- بنز»، أم من عملاء الشركة الأوفياء».
وأطلقت «مرسيدس- بنز» أيضاً حساباتها الرسمية للشرق الأوسط على تطبيق «انستغرام»، وموقع «لينكدإن». تحت الاسم: (@mercedesbenzme)، ليحظى متتبّعوها بفرصة النفاذ لمجموعة حصرية من مقاطع الفيديو، والصور، وإطلاقات الطرز الجديدة. وقال فيتزر: «من منظور وسائل الإعلام الاجتماعي، تعتبر «تويتر» و «فيسبوك» و «يوتيوب» و «انستغرام» و «لينكد إن» أدوات هامة للتواصل مباشرة مع عملائنا في المنطقة هذه، لا سيما وأنها تتصدّر العالم من حيث النمو الذي تسجّله العديد من قنوات الإعلام الاجتماعي والرقمي».
وتابع «استقطبت صفحتنا على الفيسبوك إعجاب أكثر من 780 ألف مستخدم، مع مستوى عال واستثنائي للتفاعل، والذي يعتبر المقياس الحقيقي للنجاح على هذه المنصّة بالتحديد»، مبيناً أن «التكامل الرقمي بأعلى المستويات لما تقدّمه «مرسيدس بنز» من منتجات وخدمات يشكّل أمراً
هاماً للغاية بالنسبة إليها، إذ تعمل في منطقة من المتوقع أن تضم 197 مليون مستخدم للإنترنت بحلول عام 2017».